من السعودية.. "المقداد" يرحب بالدور العربي في سوريا - It's Over 9000!

من السعودية.. "المقداد" يرحب بالدور العربي في سوريا


بلدي نيوز

قال وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد في تصريح صحفي، عقب اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في جدة، اليوم الأربعاء، إن "كافة المشاريع والقوانين المطروحة خلال الاجتماع، عكست وجهات نظرنا لتجاوز الأزمة واحترام الدور الذي تقوم به سوريا على المستويين الإقليمي والدولي".

وأضاف "نتطلع لأن يكون الدور العربي فاعلاً في مساعدة اللاجئين السوريين بالعودة إلى بلدهم  ومما لا شك فيه أن عملية إعادة الإعمار ستسهل عودة هؤلاء اللاجئين".

وشكر "المملكة العربية السعودية على الدور الذي قامت به خلال الأشهر الماضية، من أجل تفعيل العمل العربي المشترك"، حسب تعبيره.

ورداً على سؤال حول حضور رئيس النظام بشارالأسدً في القمة العربية، أجاب "المقداد" بالقول " كما جرت العادة سوريا لايمكن أن تغيب عن أي قمة".

وبحسب وكالة "تاس" الروسية، فإن رأس النظام "بشار"، سيصل السعودية قبل يوم من موعد انعقاد القمة العربية، يوم الجمعة المقبل، لإجراء محادثات ثنائية مع العاهل السعودي.

وتأتي المحادثات بين النظام السوري  والسعودية والتي تستبق القمة العربية بيوم، تمهيداً لما سيتم التركيز عليه بالشأن السوري في القمة بمدينة جدة.

وتبنى وزراء الخارجية العرب رسميا -في اجتماعهم بالقاهرة يوم 7 أيار الجاري- قرارا ينص على عودة النظام لشغل مقعد سوريا الجامعة، واستئناف مشاركة وفود حكومة النظام السوري في اجتماعاتها، بعد غياب 11 عاما بسبب تعليق الجامعة العربية عضويتها على خلفية تعامل النظام مع المظاهرات التي خرجت ضده.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية