"بدر جاموس": الشعب السوري هو من قرر ثورته ومستمر بها - It's Over 9000!

"بدر جاموس": الشعب السوري هو من قرر ثورته ومستمر بها


بلدي نيوز 

قال رئيس هيئة التفاوض السورية "بدر جاموس" في تغريدة على حسابه في تويتر، إن الشعب السوري هو من قرر ثورته ومستمر بها لحين تحقيق أهدافه.

وأضاف، أن عودة "الأسد" إلى مقعد الجامعة العربية لن تثنيهم عن قضيتهم التي ضحى لأجلها الشعب السوري أعظم تضحية في تاريخ سوريا، ولكن بالتأكيد سوف تغير من استراتيجيتهم.

قال "جاموس": إنه ليس له سوى الاعتماد على الله أولاً، وعلى عدالة القضية، وعلى السوريين لبناء الدولة التي يحلمون بها، وذلك من خلال توحيد الجبهات الداخلية ومواجهة إعادة تعويم النظام".

وأضاف أن "قرار العرب كان قاسياً وغير مقنع لأي سوري، لأن النظام لن يستطيع تحقيق الاستقرار أو الأمان بالمنطقة ولا في سوريا".

وأوضح أن الحل الوحيد القابل للحياة هو من خلال تطبيق القرارات الأممية بيان جنيف والقرار 2254.

وكان قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الجمعة، إن "الحوار مع سوريا (نظام الأسد) كان ضرورياً"، مؤكدا "نتفهم وجهة نظر حلفائنا الغربيين".

وأوضح وزير الخارجية السعودي، في ختام فعاليات القمة، "سنتحاور مع شركائنا الغربيين بشأن العلاقات مع سوريا"، لافتاً إلى أن "وجهة نظر المملكة أن الوضع القائم في سوريا غير قابل للاستدامة".

وأكد "بن فرحان"، وجهة نظر بلاده بأن "إيجاد حلول واقعية للأزمة السورية، لا يكون إلا بالتعاون مع الحكومة في دمشق"، وأن الدول العربية "ستعمل مع الحكومة السورية، والمجتمع الدولي لتأمين عودة اللاجئين السوريين".

وأضاف أن "المواقف المتشددة لا تصب في مصلحة الشعب السوري"، مؤكداً أنه "سيتم دعم مشروعات التعافي الاقتصادي في سوريا".

ورحب البيان الختامي لقمة جدة بعودة النظام السوري إلى "حضن الجامعة العربية"، وقال "نأمل في أن يسهم ذلك في دعم استقرار الجمهورية العربية السورية، ويحافظ على وحدة أراضيها، واستئناف دورها الطبيعي في الوطن العربي".

يذكر أن الولايات المتحدة، استنكرت عودة نظام الأسد مجددا إلى الجامعة العربية، مؤكدة أن واشنطن ترفض التطبيع مع الأسد، وأن العقوبات ستظل سارية بحق نظامه. 

والأربعاء، قال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، "لا نعتقد أن سوريا تستحق إعادة القبول في جامعة الدول العربية في هذا الوقت، وهذه نقطة قمنا بتوضيحها لجميع شركائنا".

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين