إصابة ثلاثة مدنيين إثر اندلاع حريق في سوق للوقود بإعزاز - It's Over 9000!

إصابة ثلاثة مدنيين إثر اندلاع حريق في سوق للوقود بإعزاز


بلدي نيوز

أصيب ثلاثة مدنيين بحروق، اليوم الأحد 21 أيار/ مايو، إثر اندلاع حريق في سوق للمحروقات بمدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، نتيجة ماس كهربائي. 

وقال مؤسسة الدفاع المدني السوري عبر معرفاتها الرسمية، إن 4 شاحنات مزودة بصهاريج وقود وصهريجين أرضيين احترقت بشكل كلي، إثر اندلاع حريق ضخم نشب جراء ماس كهربائي في مضخة للوقود، أثناء نقل مادة البنزين في سوق المحروقات بمدينة اعزاز شمالي حلب، ما أدى لوقوع ثلاث إصابات في صفوف المدنين بحروق طفيفة. 

وأضاف الدفاع المدني أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق، ومنع وصوله إلى مخيم للمهجرين، بالقرب من السوق، وبردت المكان وأمّنته بعد 3 ساعات من العمل، وشارك في العمل 6 فرق إطفاء من المنطقة.

وبحسب تقرير للدفاع المدني السوري، منذ بداية الشهر الحالي أيار 2023، استجابت فرق الإطفاء في "الدفاع المدني" لـ91 حريقاً في مناطق شمال غربي سوريا، كان منها 17 حريقاً في الأراضي والمحاصيل الزراعية، و7 في الغابات والأحراش، و29 حريقاً في منازل المدنيين، و9 في المخيمات، وأدت هذه الحرائق لإصابة 4 مدنيين بحروق متفاوتة، بينهم طفل.

وفي شهر نيسان الماضي، أخمدت فرق الإطفاء في الخوذ البيضاء 105 حرائق في مناطق شمال غربي سوريا، كان منها 51 حريقاً في منازل المدنيين، و9 حرائق في المخيمات، و8 حرائق في الأراضي الزراعية، و7 حرائق في محطات تكرير الوقود البدائية.

وخلال الربع الأول من العام الحالي (أشهر كانون الثاني وشباط وآذار) أخمدت  فرق المؤسسة، 412 حريقاً بينها 183 حريقاً منزلياً، و48 في المخيمات، و33 في محطات تكرير وقود بدائية، و6 حرائق في أفران، وأدت هذه الحرائق لوفاة 8 مدنيين بينهم أطفال ونساء، وإصابة 44 مدنياً بينهم نساء وأطفال.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية