وصول 100 سوري إلى الرقة بعد ترحــيلهم قســريا من لبنان - It's Over 9000!

وصول 100 سوري إلى الرقة بعد ترحــيلهم قســريا من لبنان


بلدي نيوز 

وصل 100 سوري إلى محافظة الرقة شمالي سوريا، اليوم الأربعاء 24 مايو/أيار، بعد ترحيلهم من قبل الجيش اللبناني. 

وقالت مصادر محلية، إن 100 شخص ينتمون 13 عائلة سورية من مناطق مختلفة منها تل أبيض بريف الرقة وديرالزور، وصلوا إلى مخيم "الحكومية" بريف الرقة الشمالي بعد ترحيلهم من قبل الجيش اللبناني.

وأضافت أنه تم استقبال المرحلين قسريا من المجلس المدني في الرقة التابع للإدارة الذاتية، وقدم لهم الوعود بتقديم الدعم اللازم لهم.

ورغم إصدار "هيئة علماء مسلمي لبنان" بيانا، تحدثت فيه عن وعود حصلت عليها بعدم ترحيل أي لاجئ سوري من لبنان، لكن لا يزال الجيش اللبناني يشن حملات لترحيل السوريين قسريا وتسليمهم للنظام.

وبدأ الجيش اللبناني بحملات مداهمة لمناطق السوريين بأعداد كبيرة، أدت إلى عمليات احتجاز جماعية طالت العشرات منذ مطلع نيسان الماضي.

وبحسب "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، وثّقت عمليات الإعادة للقسرية بحق ما لا يقل عن 168 لاجئا سوريا في لبنان، قرابة ثلثهم من الأطفال والنساء، 2 منهم اعتقلا في منطقة المصنع الحدودية من قبل مفرزة تابعة "للأمن العسكري" في قوات النظام.

وشدد التقرير على أن أي عملية إعادة قسرية للاجئين السوريين في ظل بقاء النظام السوري برئاسته الحالية، وببنية أجهزته الأمنية المتوحشة هو انتهاك للقانون العرفي الملزم لجميع دول العالم.

مقالات ذات صلة

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

"الدفاع الإسرائيلية" تتوعد ميليشيات إيران في سوريا

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

الأمم المتحدة تكشف أن صندوق التعافي المبكر سيكون خارج سوريا منعا للتسييس

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"السلطات القبرصية تستخدم العنف لمنع وصول قوارب اللاجئين"