"هيئة التفاوض" تلتقي نائب وزير خارجية ألمانيا ومبعوثها الخاص إلى سوريا - It's Over 9000!

"هيئة التفاوض" تلتقي نائب وزير خارجية ألمانيا ومبعوثها الخاص إلى سوريا

بلدي نيوز

 التقى وفد من هيئة التفاوض السورية، برئاسة بدر جاموس، بكل من توبياس ليندنر، نائب وزيرة الخارجية الألمانية، و ستيفان شنيك، المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، اليوم الخميس، وأكدا أن الحل السياسي في سوريا مبني على تطبيق القرار 2254.

جاء ذلك في بيان نشرته هيئة التفاوض على موقعها على فيسبوك، وقالت الهيئة إن "معاناة الشعب السوري ستستمر بدون الوصول إلى حل سياسي، مبني على القرارات الدولية والتطبيق الكامل للقرار 2254 ليكون الحل السياسي في سوريا بموجبه.

وشدد وفد الهيئة على ضرورة ممارسة محاسبة النظام على الجرائم التي ارتكبها في سوريا، والدفع لإنهاء معاناة السوريين وإطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام. وأكد أن الشعب السوري مستمر بثورته ولن يقبل بحلول لا تحقق أهدافه التي يدفع ثمنها كل ما يملك.

من جانبه أكد المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، دعم بلاده للحل السياسي المبني على القرار 2254، كما جدد موقف بلاده الداعم للشعب السوري ومطالبه.

من جانبه، أكد نائب وزير الخارجية الألمانية خلال اللقاء، على دعم ألمانيا للشعب السوري وأهدافه، وأضاف أن ألمانيا تدعم الوصول إلى حل سياسي وفق قرار مجلس الأمن 2254، وتفعيل مبدأ المحاسبة والمساءلة.

مقالات ذات صلة

"التفاوض" تقترح توصيات لمجلس الأمن للضغط على نظام الأسد

هيئة التفاوض تلعن مشاركتها بالجولة التاسعة للجنة الدستورية القادمة

تصريح جديد لهيئة التفاوض بخصوص الحل الساسي في سوريا

تصريح لهيئة التفاوض بخصوص تطبيع الدول مع النظام

"التفاوض" تبحث مع خبير أممي آلية تفعيل الهيئة داخل مؤسسات الأمم المتحدة

المعارضة السورية تحذر خلال اجتماع بجنيف من جمود العملية السياسية