طائرات روسيا ومدفعية النظام تقصف ريف إدلب والمعارضة ترد في اللاذقية - It's Over 9000!

طائرات روسيا ومدفعية النظام تقصف ريف إدلب والمعارضة ترد في اللاذقية

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

تعرضت بلدات وقرى جبل الزاوية جنوبي إدلب، لقصف جوي وبري مصدره قوات النظام السوري وطائرات روسيا، وردت فصائل المعارضة باستهداف قوات النظام في ريف اللاذقية حيث قتلت عنصرين بسلاح القنص، اليوم الجمعة 26 أيار/ مايو.

في اللاذقية، قالت مصادر عسكرية إن فصائل المعارضة تمكنت من قنص عنصرين من قوات النظام، على جبهة الكبينة شمال محافظة اللاذقية، كما نفذت فصائل المعارضة قصفا صاروخيا على مقر قيادة لقوات النظام على جبهة الجب الأحمر بريف اللاذقية الشمالي، ما أسفر عن إصابات مباشرة، حسب ما جاء على معرفات غرفة عمليات "الفتح المبين".

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إن طائرة حربية تتبع لسلاح الجو الروسي قصفت بأربع غارات جوية قرية "فليفل والمزارع المحيطة بها صباح اليوم بصواريخ شديدة الانفجار، وأضاف أن قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له، قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة "دير سنبل وحرش قرية بينين" جنوب إدلب.

ولفت إلى أن محيط مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي تعرض أيضا، لقصف مدفعي مماثل، كما تعرضت قريتا "السرمانية والقاهرة" في منطقة سهل الغاب شمال حماة، لقصف مدفعي مكثف.

شمالاً، خرجت مظاهرة في مدينة صوران شمال حلب، تحت عنوان "لا للتطبيع مع النظام"، وطالبوا بمحاسبته على الجرائم التي ارتكبها بحق السوريين، وقال مراسل "بلدي نيوز"، إن عشرات الأشخاص خرجوا في مظاهرة أمام مسجد الأنصار في مركز مدينة صوران شمال حلب، وحمل المتظاهرون لافتات تؤكد رفضهم التطبيع مع نظام الأسد.

وأضاف أن المتظاهرين طالبوا الأمم المتحدة بمحاسبة النظام السوري على جرائمه، بدل التطبيع معه، كما استنكروا دعوته لتمثيل مقعد سوريا في الجامعة العربية وأكدوا على مبادئ الثورة وأهدافها.

وفي الرقة، لقي عنصران من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مصرعهما، بانفجار لغم أرضي بريف الرقة الشمالي، وقالت مصادر محلية، إن لغما أرضيا انفجر بمجموعة من قوات "قسد" قرب بلدة عين عيسى شمال الرقة، ما أدى لمقتل عنصرين وإصابة آخرين بجروح.

بالانتقال إلى درعا، اغتال مجهولون قياديا في الفرقة الرابعة لدى قوات النظام في الريف الشمالي من المحافظة، وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن مجهولين استهدفوا القيادي في الفرقة الرابعة "حافظ عيد الفلاح" و"راغب الفلاح"، في مدينة الصنمين شمالي درعا، ما تسبب بمقتل "حافظ عماد العيد الفلاح"، وإصابة "راغب خليل الرفاعي" بجروح.

مقالات ذات صلة

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

استنفارات وخلافات .. إيران تقطع رواتب ميليشيا الدفاع الوطني بحلب

أكثر من عشرة قتلى من جامعي الكمأة بريف الرقة

اشتباكات بين "الشبيبة الثورية" واهالي طفلة مختطفة في عين العرب

مقتل عدد من جامعي الكمأة بهجوم في بادية الرقة