غارات إسرائيلية تستهدف محيط دمشق ومصرع جنرال روسي في اللاذقية - It's Over 9000!

غارات إسرائيلية تستهدف محيط دمشق ومصرع جنرال روسي في اللاذقية


بلدي نيوز – (التقرير اليومي)

قالت وسائل إعلام النظام السوري، إن إسرائيل شنّت غارات استهدفت محيط العاصمة دمشق، مساء الأحد 28 أيار، فيما نعت حسابات روسية على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد 28 أيار، الجنرال أوليغ بيشيفيستي الذي قتل بقصف مدفعي لفصائل المعارضة السورية، في ريف اللاذقية قبل أيام.

شمالاً، قال مراسل بلدي نيوز، إن رجلا وطفليه أُصيبوا بقصف مدفعي من قوات النظام، استهدف بلدة معارة النعسان بريف إدلب الشرقي.

وأضاف أن فرق الدفاع عملت على نقل المصابين إلى المراكز الطبية، وتفقد المكان وفتح الطرقات في المكان المُستهدف.

إلى اللاذقية، نشرت حسابات روسية نعوات للعقيد في القوات الروسية الخاصة أوليغ بيشيفيستي، قالت فيها إن الأخير قُتل جراء قصف لـ "هيئة تحرير الشام" استهدف مقر عمليات قوات النظام بريف اللاذقية، في 26 من أيار الجاري.

وكانت "تحرير الشام" استهدفت مقر قيادة قوات النظام في محور الجب الأحمر بريف اللاذقية الشمالي، بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا قبل ثلاثة أيام، بحسب وكالة "أمجاد الشام" التابعة لـ "الهيئة".

ونعت إدارة مقاطعة "بودبوروجي" (تابعة لمدينة "سانت بطرسبرغ" التي كانت تُعرف سابقاً باسم " لينينغراد")، بيشيفيستي الذي ينحدر منها.

وقالت في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع "فكونتاكتي" (vk) الروسي، إن بيشيفيستي قُتل خلال "قيامه بواجبه" في سوريا.

في دمشق، نقلت وكالة إعلام النظام الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري قوله، إن "العدو الإسرائيلي نفذ عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط دمشق. وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، واقتصرت الخسائر على الماديات.

جنوبا، نقلت صفحة "درعا 24" عن مصادر محلية، قولها إن "طائرة مسيرة استهدفت أحد المنازل في بلدة اليادودة"، مشيرة إلى أن مسحلين من خارج البلدة يسكنون في قسم من المنزل، ويرجح أنهم ينتمون لتنظيم "داعش". وذكرت أن دورية مشتركة للأجهزة الأمنية في النظام السوري، تعرضت لإطلاق نار من قِبل مسلحين مجهولين، خلال مرورها على الطريق الواصل بين مدينة الحراك وبلدة الصورة في الريف الشرقي من محافظة درعا، دون أن يتسبب الهجوم بوقوع خسائر.

شرقاً، قالت مصادر محلية، إن مجهولين فجروا عبوة ناسفة بسيارة عسكرية لقوات "قسد"، على طريق عين عيسى - تل السمن شمال الرقة، ما أسفر عن مقتل 4 عناصر وإصابة آخرين بجروح. 

في سياق آخر، قال مصدر خاص لبلدي نيوز، إن مجموعة من شبان عشيرة "العكيدات" أقدموا على قتل القيادي السابق في صفوف "لواء صقور الشمال" المدعو "نجيب الشيخ"، في بلدة تل حلف جنوب مدينة رأس العين في محافظة الحسكة، بسبب قضية ثأر سابقة.

مقالات ذات صلة

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

معلومات صادمة عن قصف السفارة الإيرانية بدمشق

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال

ريف دمشق.. قوات النظام تعتقل مزارعين وتطلق النار عليهم