حلب.. ما سبب الاحتجاجات ضد الشرطة العسكرية في إعزاز؟ - It's Over 9000!

حلب.. ما سبب الاحتجاجات ضد الشرطة العسكرية في إعزاز؟


بلدي نيوز - حلب (خاص)

خرجت مظاهرة احتجاجية، أمس الثلاثاء 30 أيار/مايو، أمام فرع الشرطة العسكرية في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، إثر قيام الفرع باعتقال ثلاثة عناصر متهمين بتعذيب معتقل، قادم من مناطق سيطرة النظام السوري.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن "القضية بدأت بعد قدوم شخص يدعى "باسل محمد جاكيش" من محافظة حماة، ضمن مناطق سيطرة النظام، بهدف السفر إلى أوروبا عبر تركيا، ليتم إلقاء القبض عليه مع مجموعة من الذين كانوا يحاولون السفر".

وأضاف نقلاً عن مصادر "لم يسمها"، أنه خلاله التحقيق مع "جاكيش" في فرع الشرطة العسكرية بمدينة إعزاز، تبين أنه كان عنصر سابق في قوات الدفاع الوطني التابعة للنظام السوري، وأنه مُدان بقتل العديد من المدنيين قبل سنوات.

وتؤكد المصادر أن ثلاثة عناصر من الفرع، قاموا بالتحقيق معه دون علمٍ أو أمرٍ من رئيس الفرع، ليتوفى على إثرها.

وتضاربت الأنباء حول سبب وفاة هذا الشاب، فمنهم من يقول أن الشاب لديه مرض في القلب، وآخرون يؤكدون أنه قتل تحت التعذيب، ليتم إحالة العناصر الثلاثة للتوقيف والتحقيق.

وبحسب أهالي مدينة الحولة بريف حمص، فإن "جاكيش" هو من ريف حماة الشرقي، وأنه ضالع في قتل الكثير من المدنيين والأسرى، ومتهم بلإغتصاب وتنفيذه لجرائم عدّة أخرى وكل ذلك مثبت لديهم، وفق قولهم.

وعلى مدار السنوات الماضية، فرّ العشرات من العسكريين العاملين ضمن صفوف قوات النظام، الى أوروبا، عن طريق التهريب إلى تركيا، بعد أن قاموا بجمع ثروة كبيرة على حساب السوريين.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان