إدلب.. وفاة شاب بنهر العاصي أثناء محاولته العبور إلى تركيا - It's Over 9000!

إدلب.. وفاة شاب بنهر العاصي أثناء محاولته العبور إلى تركيا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

توفي شاب مهجر من مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي إلى شمال إدلب، "غرقاً" في نهر العاصي، أثناء محاولته اجتياز الحدود السورية نحو الأراضي التركية، أمس الثلاثاء 30 من أيار/ مايو.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري، إن فريق الإنقاذ المائي انتشل جثمان الشاب "أنور الشواف" (37 عاماً) مهجر من مدينة معرة النعمان، من مياه نهر العاصي بالقرب من قرية العلاني، على الحدود السورية التركية.

وبيّنت المؤسسة أن عملية البحث عن جثة الشاب في مياه النهر استمرت ثلاثة أيام، ليتم نقل الجثة بعد سحبها إلى مركز الطبابة الشرعية في إدلب، لتسليمها لذويه.

وتؤكد مصادر محلية، أن "الشواف" مفقود منذ قرابة أربعة أيام من وفاته، بعد إعلانه أنه سيتوجه لاجتياز الحدود السورية نحو الأراضي التركية، للحصول على فرصة عمل.

وفي 27 من الشهر الجاري، تمكنت فرق الإنقاذ المائي في المؤسسة من إنقاذ حياة طفل، كاد أن يفارق الحياة أثناء سباحته في مياه سد البالعة بريف إدلب الغربي.

وتوفي أكثر من 35 مدنيا غرقاً أثناء ممارسة السباحة في المسطحات المائية والسدود والأنهر، المنتشرة في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، خلال صيف عام 2022 الماضي منهم أطفال، كما فارق الحياة العشرات من المدنيين "غرقاً" في مياه نهر العاصي، أثناء محاولتهم العبور إلى تركيا خلال الأعوام السابقة.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية