بهدف "تعزيز العلاقات".. وزير خارجية النظام يصل بغداد السبت القادم - It's Over 9000!

بهدف "تعزيز العلاقات".. وزير خارجية النظام يصل بغداد السبت القادم


بلدي نيوز 

كشفت صحيفة "الوطن" شبه الرسمية، أن وزير الخارجية والمغتربين في حكومة النظام، فيصل المقداد، سيحط في العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره العراقي فؤاد حسين.

ومن المتوقع وفقا للصحيفة أن يلتقي المقداد بالرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، كما سيعقد لقاء مع نظيره فؤاد حسين، وستركز المباحثات على تعزيز العلاقات الثنائية، وآخر المستجدات في المنطقة.

ويرى محللون سياسيون أن الزيارة لا تحمل أهمية بالنسبة إلى النظام السوري، وكذلك بالنسبة للعراق ، التي تعيش هي اﻷخرى مناخ سياسي واقتصادي هش، وإنما تأتي في ظل الترويج "ﻻنتعاش النظام" عقب عودته إلى "جامعة الدول العربية".

ووفقا لبعض التحليلات، فإن جدول اﻷعمال الذي أشارت إليه صحيفة "الوطن" الموالية، تحت عنوان؛ "تعزيز العلاقات الثنائية، وآخر المستجدات في المنطقة"، تشير إلى أنها ﻻ تحمل أجندة واضحة ستنعكس على النظامين إيجاباً، خاصة في غياب لحضور "فريق اقتصادي".

يذكر أن وزير الخارجية العراقي أكد في تصريحات سابقة له أن العراق أسهم بشكل فاعل في عودة سورية لمقعدها في الجامعة العربية.

وقال حسين، إن «رجوع سورية لمقعدها يساعد في الاستقرار الأمني فيها والدول المجاورة لها".

يذكر أن حكومة النظام، شاركت قبل أيام في أعمال مؤتمر «طريق التنمية»، الذي عقد في بغداد وضم وزراء النقل لدول جوار العراق ومجلس التعاون الخليجي.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد