"باب الهوى" يكشف أعداد السوريين الذين دخلوا تركيا وعادوا منها خلال أيار - It's Over 9000!

"باب الهوى" يكشف أعداد السوريين الذين دخلوا تركيا وعادوا منها خلال أيار


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

كشفت إدارة معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا، عن أعداد السوريين الذين دخلوا تركيا وعادوا منها خلال شهر أيار/مايو الماضي، بما فيهم من تم ترحيلهم قسريا من قبل السلطات التركية.

وقالت إدارة المعبر في بيان، أمس السبت، الثالث من حزيران/ يونيو، إن العدد الإجمالي للمسافرين من وإلى تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي، بلغ 11428 مسافرا، منهم 2509 امرأة، و8919 رجلاً.

وأوضحت أن هؤلاء المسافرين انقسموا إلى 6041 شخصاً غادر الأراضي السورية إلى تركيا، و5387 شخصاً دخلوا الأراضي السورية عبر المعبر قادمين من تركيا.

وأضافت إدارة المعبر أن عدد القادمين من تركيا إلى سوريا عبر المعبر ضمن الإجازة المخصصة للمتضررين من زلزال السادس من شباط، بلغ 23251 منذ بداية منحة الإجازات، و742 شخصاً خلال شهر أيار.

وأشارت إلى أن أعداد السوريين الذين دخل الاراضي السورية قادمين من تركية بموجب منحة الإجازة آنفة الذكر بلغ خلال شهر أيار الماضي 1792 مواطناً.

ولفتت إلى أن عدد اللاجئين السوريين الذين رحّلتهم السلطات التركية من أراضيها خلال الشهر الماضي، بلغ 689 شخصاً، ولم يمنح المعبر إذن دخول إلى الأراضي التركية للمرضى لتلقي العلاج في مشافيها خلال الشهر الماضي لأي شخص.

وبلغ عدد المسافرين الذين يعملون بالتجارة 1242، ومن العاملين ضمن المنظمات الإنسانية والخدمية والطبية 1386، بينما حصشخ1511 شخصاً على إذن من الوالي في الجانب التركي، و110 شخصاً ترانزيت.

ويُعد معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا الشريان الوحيد للحياة التجارية في مناطق شمال غرب سوريا، والمنفذ الإنساني الوحيد الذي تدخل من خلاله جميع القوافل الإغاثية للمحتاجين في شمال غرب سوريا.



مقالات ذات صلة

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

سفينة قبرصية ترسو في المياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان،ما مهمتها؟

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية