عكس التطمينات الرسمية.. ارتفاع جديد في أسعار المأكولات الشعبية بنحو 50 % في سوريا - It's Over 9000!

عكس التطمينات الرسمية.. ارتفاع جديد في أسعار المأكولات الشعبية بنحو 50 % في سوريا


بلدي نيوز 

كشف رئيس جمعية المطاعم، التابعة للنظام، كمال النابلسي، عن ارتفاعٍ مرتقب في أسعار المأكوﻻت الشعبية، بنحو 50 %، على خلفية ارتفاع سعر الغاز الصناعي، وعلى  عكس التطمينات الرسمية.

وبحسب النابلسي، فإن الجمعية أعدت دراسة لتعديل أسعار المأكولات الشعبية وذلك بعد رفع أسعار الغاز الصناعي، وزعم أنها ستكون واقعية، وبنسبة تراوحت ما بين 40 إلى 50 %.

كما زعم النابلسي، أن زيادة اﻷسعار المرتقبة، لن تحمل المواطن أعباءً كبيرة، فهي مناسبة لواقع تكاليف تحضير كل صنف من أصناف المأكولات الشعبية بدءاً بقرص الفلافل وانتهاءً ببقية الأصناف!

ومن المتوقع وفقا لصحيفة "تشرين" الرسمية الموالية، أن تصدر الأسعار الجديدة خلال اليومين القادمين، بعد دراستها من المكتب التنفيذي المختص في محافظة دمشق، التابعة للنظام.

يذكر أنه بعد صدور التسعيرة الجديدة للغاز الصناعي، قامت بعض المطاعم برفع أسعارها تلقائيا، وأخرى أبقتها على حالها، إذ لا تزال «سندويشة الفلافل» تباع بأسعار تتراوح بين 3000- 4500 ليرة.

ورفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التابعة للنظام، و بناء على توصية اللجنة الاقتصادية، بتاريخ 22 أيار/مايو 2023 سعر أسطوانة الغاز المنزلي المدعوم وحددته بـ15 ألف ل.س، وسعر أسطوانة الغاز المنزلي بالسعر الحر بـ50 ألف ل.س، وسعر أسطوانة الغاز الصناعي بـ75 ألف ل.س.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام