تقرير يرصد ارتفاع حالات إنهاء الحياة في شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

تقرير يرصد ارتفاع حالات إنهاء الحياة في شمال غرب سوريا


بلدي نيوز-إدلب (محمد وليد جبس)

كشفت منظمة منسقو استجابة سوريا، اليوم الثلاثاء 6 من حزيران/ يونيو، ارتفاع عدد حالات الانتحار في مناطق شمال غرب سوريا هذا العام.

وقالت المنظمة في بيان، إن عدد حالات الانتحار في شمال غربي سوريا المسجلة منذ بداية العام الحالي، ارتفع إلى 22 حالة، بينها 11 حالة باءت بالفشل.

وأشار البيان إلى تسجيل حالة انتحار جديدة في الشمال السوري خلال الـ24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى فشل محاولتين، ولفت إلى أن عدد حالات الانتحار المسجلة في المنطقة خلال العام الماضي 88 حالة (55 حالة انتحار، 33 حالة فاشلة). 

وأوضح أن فئة النساء تشكل الفئة الأكبر من تلك الحالات، في غياب المعين، إضافة إلى حالة عدم الاستقرار التي تشهدها مناطق الشمال السوري. 

وناشدت المنظمة المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة مساندة المدنيين والنازحين، وتأمين المتطلبات الأساسية لهم، ومواجهة التهديدات المستمرة بقطع المساعدات الإنسانية عن المدنيين، وتخفيضها بشكل دائم، والعمل على تأمين فرص العمل بشكل دوري للحد من انتشار البطالة في المنطقة. 

وطالبت المنظمات الإنسانية، بتفعيل العيادات النفسية ضمن المراكز الطبية، وتفعيل أرقام خاصة للابلاغ عن حالات محتملة، بغية التعامل معها بشكل عاجل.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية