بلينكن: لن نطبع مع نظام الأسد لأنه لم يحقق ما طلب منه - It's Over 9000!

بلينكن: لن نطبع مع نظام الأسد لأنه لم يحقق ما طلب منه


بلدي نيوز

قال وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الخميس 8 يونيو /حزيران، إن "نظام الأسد لا يستحق العودة للجامعة العربية"، مشددا خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان، أن بلاده لديها هدف واحد تريد تحقيقه، ولن تطبع مع نظام الأسد لأنه لم يحقق ما طلب منه.

وقال "بلينكن"، إن ما سمعه من وزير الخارجية السعودي، أن هناك نية للتواصل المباشر مع النظام السوري كطريقة لتحقيق التقدم في مختلف المسارات، مضيفا أن بلاده متشائمة من حيث إمكانية نجاح ذلك المسار، ومع ذلك تقف واشنطن إلى جانب شركائها حول هذه الأهداف.

بدوره، قال وزير الخارجية السعودي، إن بقاء الوضع على ما هو عليه في سوريا، غير مفيد، مضيفا أن المسار الوحيد هو إيجاد طريق للتعامل مع المساعي الأساسية ليعرفوا كيف يكون هناك إمكانية لعودة اللاجئين والمصالحة السياسية، وكل ذلك يحتاج حوارا مع دمشق، حسب قوله. 

وأشار إلى أنه اتفق مع نظيره الأمريكي على ضرورة توفير البيئة الملائمة لعودة اللاجئين إلى سوريا والعراق، إضافة للاستمرار في قطع مصادر تنظيم "داعش".

وحث الدول على إعادة رعاياها من مخيم الهول بريف الحسكة، وقال إنه "من المؤسف أن دولا متقدمة لا تزال ترفض استعادة مواطنيها من المخيم"، وأشار إلى أن حل الأزمة السورية يتطلب الحوار مع النظام، وهذا الحوار يساهم في حل المشاكل الإنسانية هناك.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

كبتاغون الأسد مجددا ًفي السعودية

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري