"مؤسسة الأعلاف في سوريا" خالية من الذرة الصفراء - It's Over 9000!

"مؤسسة الأعلاف في سوريا" خالية من الذرة الصفراء


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

كشف المدير العام لمؤسسة الأعلاف، التابعة للنظام، عبد الكريم شباط، خلو مستودعات المؤسسة من الذرة الصفراء، ولذلك تم التوقف عن توزيعها للمداجن.

ورغم انخفاض أسعار الأعلاف عالميا، ولاسيما مادتي الذرة والكسبة بمقدار 100 دولار للطن الواحد خلال الأسبوع الماضي، لم يؤثر ذلك في الأسعار محليا، ولاسيما أسعار المنتجات الحيوانية التي تقوم تربيتها على هاتين المادتين بشكل أساسي، وفق تصريحات شباط.

واعتبر شباط أن خفض الأسعار محليا يحتاج إلى تعاون كبير من التجار مستوردي الأعلاف، وكذلك إلى مراقبة، متوقعا أنه مع الكميات الجديدة من الأعلاف التي ستورد إلى السوق، ستكون هناك حالة إيجابية، وذلك في تصريح لصحيفة "تشرين" الموالية.


للمزيد اقرأ:

"مؤسسة الأعلاف" تعجز عن توفير 60 % من المواد العلفية للأسواق

وفي سياق آخر، وفيما يتعلق بموضوع المجففات العلفية وإمكانية استيرادها، كشف شباط للصحيفة أن استيرادها في الوقت الراهن من قبل القطاع العام، أمر صعب وأن استيرادها متروك للقطاع الخاص.

كما نفى شباط ما تم تداوله عبر فلاحين أن المؤسسة تقاضت رسوم تجفيف بعض أصناف الأعلاف، دون وجود تلك المجففات بالأساس، وزعم أن ما تم تقاضيه منهم هو رسوم خاصة بصندوق التخفيف من آثار الجفاف.

يشار إلى أن ارتفاع سعر اﻷعلاف وعدم توفره في سوريا، أدى إلى عزوف المربين عن العمل في هذا المجال، وفق ما أقرت به صحف محلية موالية، وسط استياء وتحذيرات محللين موالين من مزيد من اﻻنهيار في قطاع الثروة الحيوانية.


للمزيد اقرأ:

ارتفاع أسعار الأعلاف يثير الجدل في #سوريا

واقرأ أيضا:

ارتفاع أسعار العلف يهدد مصير الأبقار والمواشي بحماة

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا