الاتحاد الأوروبي: لا تغيّر في سياساتنا تجاه نظام الأسد - It's Over 9000!

الاتحاد الأوروبي: لا تغيّر في سياساتنا تجاه نظام الأسد


بلدي نيوز 

علّق الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين 19 يونيو/حزيران، على عودة النظام السوري إلى الجامعة العربية، متهماً النظام بعدم القيام بأية خطوة، باتجاه تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254.

وجاء ذلك على لسان الناطق الرسمي للاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "لويس بيونيو" حيث أبدى في تغريدة له عبر تويتر، احترامه لقرار الجامعة العربية بشأن سوريا، مشدداً على ثبات الموقف الأوروبي تجاه النظام السوري.

وأكّد المتحدث على أن نظام الأسد لم يقم بأية خطوة تجاه تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي تقدم حول موضوع المساءلة إلى اليوم.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي يعتزم تعزيز علاقته مع جامعة الدول العربية، وخصوصا مع اللجنة المسؤولة عن الملف السوري.

وشدّد على مواصلة عمل الاتحاد مع جامعة الدول العربية والمملكة العربية السعودية، لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، مسترسلاً بقوله "سنقدم اقتراحات ملموسة في الشهور المقبلة".

وكان أكد مفوض الاتحاد الأوروبي للأمن والخارجية، جوزيب بوريل، في 18 يونيو/حزيران، خلال لقائه مع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن "الاتحاد يعتبر عودة النظام السوري إلى الجامعة لم تأت في الوقت المناسب".

وقال "بوريل" إن "الاتحاد الأوروبي يحترم القرار السيادي لجامعة الدول العربية بإعادة النظام إلى المنظمة، وأن الاتحاد يرى أيضا أن هذا تم في وضع لم يبذل فيه النظام السوري أي جهود كبيرة لحل النزاع".

وسبق أن انتقد بوريل، إعادة النظام السوري للجامعة العربية وتطبيع عدد من الدول العربية معه، وجهود تركيا لتسوية بعض المشكلات معه.


مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا