بعد انقطاع لأيام.. دخول أكثر من 30 "صهريج" محمّل بـالبنزين إلى إدلب - It's Over 9000!

بعد انقطاع لأيام.. دخول أكثر من 30 "صهريج" محمّل بـالبنزين إلى إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

دخلت صباح اليوم الثلاثاء 20 من حزيران/ يونيو، قافلة صهاريج محملة بمادة البنزين بعد انقطاعها عن المناطقة المحررة لأكثر من ثلاثة أيام متواصلة.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قافلة كبيرة مؤلفة من أكثر من 30 صهريج محمّلة بمادة البنزين وصلت إلى ساحة باب الهوى شمال إدلب، صباح اليوم قادمة من تركيا.

وبين المراسل أن الشركات المستوردة للمحروقات بدأت بتوزيع الصهاريج على محطات الوقود المنتشرة في المناطق المحررة شمال غرب سوريا.

ولفت إلى أن مادة البنزين توفرت من جديد في معظم مدن وبلدات محافظة إدلب بعد ظهر اليوم، وبدأت المحطات ببيعها للأهالي، وسط ازدحام على معظم محطات الوقود.

وتوقف دخول مادة البنزين من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا قبل عدّة أيام، الأمر الذي أدى إلى انقطاعه وخلق أزمة كبيرة على محطات الوقود التي تمتلك خزانات احتياطية، وانعكس الأمر سلباً على الأهالي وخاصة العمال الذين يتنقلون على دراجاتهم النارية للوصول إلى أماكن عملهم.

ويتخوف سكان المناطق المحررة شمال غربي سوريا من سيناريو الانقطاع المتكرر لمادة البنزين وغيرها من أصناف محروقات وسلع ومواد أساسية يتم استيرادها من تركيا، بغية خلق أزمات والتحكم في الأسعار، حيث سبق وأن تكرر انقطاع مادة البنزين عدة مرات خلال الأشهر السابقة.

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟