"الحكومة المؤقتة" تدين القصف على "جسر الشغور".. هدفه تهجير السكان - It's Over 9000!

"الحكومة المؤقتة" تدين القصف على "جسر الشغور".. هدفه تهجير السكان


بلدي نيوز

أصدرت الحكومة السورية المؤقتة، اليوم الأحد 25 يونيو/حزيران، بيانا أدانت القصف الجوي الذي استهدف سوقا للخضار في مدينة جسر الشغور غربي إدلب.

وقالت إن "قوات النظام ارتكبت صباح اليوم الأحد 25 حزيران 2023 مجزرة مروعة بحق المدنيين عندما استهدفت بالقصف الجوي سوقا شعبيا في جسر الشغور، نجم عنه استشهاد العديد من المدنيين وجرح العشرات، مع إلحاق أضـرار واسـعة في الممتلكات، في مشهد يعيد إلى الأذهان المجازر الدموية الكثيرة التي ارتكبها النظام وحلفاؤه بحق الشعب".

وأضافت أن "هذه الجريمة النكراء تأتي في سياق حملة تصعيد عدواني لقوات النظام وروسيا على مناطق ريف حلب الغربي وإدلب، حيث استهدفت بالغارات الجوية والقصـف المدفعي العديد من المناطق على مدار الأيام القليلة الماضية، أبرزها بلدات كفر نوران في ريف حلب الغربي، والعديد من قرى ريف إدلب الشرقي وريف جسر الشغور الغربي، ومدينة سرمين وجبل التركمان، مما أدى إلى استشهاد العديد من المدنيين وسقوط عدد من الجرحى معظمهم من النساء والأطفال".

وطالبت المجتمع الدولي بوقف نزيف الدم السوري، ووضـع حد لجرائم النظام التي يهدف من خلالها إلى تهجير السكان وزيادة معاناتهم، في ظل أوضاع مأساوية تعيشها البلاد".

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

البدء بتصميم المخطط المعماري للمشفى الجامعي شمالي حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان