صدور تعرفة جديدة للمنشآت السياحية في سوريا - It's Over 9000!

صدور تعرفة جديدة للمنشآت السياحية في سوريا


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

كشف وزير السياحة في حكومة النظام، رامي مارتيني، عن صدور تعرفة جديدة لمنشآت المنامة، زاعما أنها تراعي تكاليف ومدخلات حوامل الطاقة وفقا للأسعار الجديدة.

وتتراوح نسبة الربح التي تم تحديدها، بحسب "مارتيني"، بين 15 إلى 25 بالمئة، وتتفاوت بين محافظة وأخرى، كما تم إعطاء ميزة تسعيرة لمنشآت المبيت في الساحل لكون عملها موسمياً، وكذلك الحال بالنسبة للمنشآت التي تدار من شركات الإدارة وفق خدمات تزيد عن المواصفات الموضوعة من الوزارة.

وأرجع "مارتيني" التأخر في إصدار التسعيرة الخاصة بمنشآت الإطعام إلى الارتفاع الذي طال اللحوم بأنواعها والخضار في الأيام السابقة لعيد الأضحى، والتي اعتبرها غير منطقية، ما أدى إلى التريث في إصدار التعرفة بعد عودة الأسعار في الأسواق إلى المستويات العادية، وذلك حسب تصريحه لصحيفة "الوطن" الموالية.

كما كشف عن صدور تعرفة منشآت الإطعام بما فيها مطاعم الوجبات السريعة وصالات الشاي والاستراحات الطرقية خلال الأسبوع القادم، مع نسبة ربح لا تتجاوز 25 بالمئة.

يشار إلى أن التسعيرات الرسمية الصادرة بخصوص المطاعم والمنشآت السياحية، عادة ما توصف بأنها تراعي التكاليف، ونفقات التشغيل، من طرف المسؤولين الموالين، بالمقابل لا يتم اﻻلتزام بها، من طرف أصحاب تلك المنشآت بذريعة أنها تسبب "خسائر كبيرة لهم في حال التزامهم بها".

وتراجع القطاع السياحي في سوريا، وتحديدا مناطق سيطرة النظام، بشكلٍ كبير، بالتزامن مع قفزاتٍ سعرية هائلة "غير منطقية" كما وصفها وزير السياحة في حكومة النظام.

مقالات ذات صلة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان