برنامج "الأغذية العالمي" يقلص حجم المساعدات للاجئين السوريين في الأردن - It's Over 9000!

برنامج "الأغذية العالمي" يقلص حجم المساعدات للاجئين السوريين في الأردن

بلدي نيوز

أعلن برنامج الأغذية العالمي عن تقليص مساعداته الشهرية للاجئين السوريين في الأردن، وقال مكتب برنامج الأغذية العالمي بالأردن في بيان صحفي اليوم الجمعة، إنه سيعطي ابتداءً من شهر آب وبشكل تدريجي، الأولوية للأسر الأشد احتياجا لتلقي المساعدة، بينما سيتم استثناء حوالي 50 ألف فرد من المساعدة الشهرية، وذلك لتوجيه الموارد المحدودة لتلبية احتياجات اللاجئين الأكثر احتياجا.

وقال إن أزمة التمويل غير المسبوقة، سوف تجعله يقلص مساعداته الغذائية الشهرية المخصصة لـ465 ألف لاجئ مستفيد في الأردن، وقال المدير القطري والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن، ألبرتو كوريا ميندي: "يشعر برنامج الأغذية العالمي بقلق بالغ من أن تقليص المساعدات سيزيد من معاناة الأسر اللاجئة، ويجعلهم أكثر عرضة لخطر انعدام الأمن الغذائي، ولا سيما الفئات الأكثر ضعفا بما في ذلك الأطفال والنساء والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة".

وأضاف: "بالرغم من تقليص المساعدات، لا يزال البرنامج يواجه نقصاً حاداً في التمويل قدره 41 مليون دولار أميركي حتى نهاية عام 2023. دون الحصول على التمويل اللازم، وسيضطر البرنامج إلى خفض مساعداته بشكل أكبر".

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، حث أمس الخميس، برنامج الأغذية الدولي على مراجعة قرار وقف الدعم عن اللاجئين السوريين، وأكد أن توفير حياة كريمة لهم مسؤولية عالمية وليست مسؤوليتنا وحدنا كبلد مضيف.

ويستضيف الأردن نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، بينما تقدر عمان عدد الذين لجأوا إلى المملكة منذ اندلاع الثورة في سوريا، بنحو 1.3 مليون.

مقالات ذات صلة

هيومن رايتس ووتش تخاطب لبنان بشأن اللاجيئين السوريين

وفاة لاجئين سوريين قبالة السواحل الفرنسية

ستطرحها في مؤتمر بروكسل.. خطة لبنانية بخصوص اللاجئين السوريين

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

ارتفاع حدة التحريض والتضييق على اللاجئين السوريين في لبنان