خسائر من "الجيش الوطني" في ريف حلب وقتلى بصفوف النظام بريف حماة - It's Over 9000!

خسائر من "الجيش الوطني" في ريف حلب وقتلى بصفوف النظام بريف حماة


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قتل عدد من عناصر "الفيلق الثالث" في "الجيش الوطني" السوري، فجر اليوم السبت 29 تموز/يوليو، جرّاء اشتباكات عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، على محور مدينة مارع بريف حلب الشمالي، في حين أعلنت فصائل المعارضة أنها كبدت النظام خسائر على محور سهل الغاب.

شمالا، قال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن قوات "قسد" تسللت على نقاط الجيش الوطني على محور مارع شمالي حلب، لتندلع اشتباكات عنيفة انتهت بسيطرة "قسد" على نقطتين.

وأوضح مراسلنا أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل  خمسة عناصر للجيش الوطني، وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف "قسد".

في سياق آخر، قالت مصادر محلية إن 4 أشخاص قتلوا وأصيب 15 نتيجة اقتتال بين أبناء العمومة في قرية عرنة بالقرب من ناحية صرين، بسبب خلاف على قطعة أرض.

بالانتقال إلى حماة، أعلنت فصائل المعارضة أنها تمكنت من قتل مجموعة من عناصر قوات النظام، بعد استهداف أحد مواقعهم العسكرية، مساء اليوم السبت ٢٩ يوليو /تموز، في منطقة سهل الغاب غربي حماة.

وبثت فصائل المعارضة تسجيلا مصورا، يظهر إن قواتها استهدفت بصاروخ موجه نقطة لقوات النظام في قرية العمقية، أسفر عن مقتل أكثر من 3 عناصر في الموقع المستهدف. 

جنوبا في درعا، قال "تجمع أحرار حوران"، إن مجهولين استهدفوا بالرصاص المباشر "أحمد محمود عايش الناطور" في مدينة طفس غربي درعا، ما تسبب بمقتله على الفور.

وفي السياق، أفادت شبكة "درعا 24" باغتيال الشاب "أحمد محمود الناطور" الملقب بـ "أبو عايش"، في منطقة سمخ قرب مدينة طفس في ريف درعا الغربي، جراء تعرضه لإطلاق نار من قبل مسلحين مما أدى إلى مقتله على الفور، وأوضحت أن "الناطور" كان يعمل ضمن مجموعة القيادي المحلي "خلدون بديوي الزعبي" الذي اغتيل سابقا.

شرقا، قال موقع "الخابور"، إن مجهولين استهدفوا بقذيفة "آر بي جي" سيارة عسكرية لميليشيات "الحرس الثوري" في بادية القورية شرقي دير الزور.

وأضاف أن الاستهداف تسبب بمقتل عنصر وإصابة ثلاثة أخرين بجروح، تلاها إرسال تعزيزات عسكرية للميليشيات إلى ذات المكان.

مقالات ذات صلة

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

كيف ردت القوات الأمريكية على ضرب قاعدتها بريف الحسكة

معلومات صادمة عن قصف السفارة الإيرانية بدمشق