دخول 10 شاحنات إغاثية عبر "باب السلامة" إلى سوريا - It's Over 9000!

دخول 10 شاحنات إغاثية عبر "باب السلامة" إلى سوريا



بلدي نيوز 

أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بأن 10 شاحنات تحمل مساعدات إنسانية من المنظمة الدولية للهجرة، عبرت أمس الاثنين 31 تموز، إلى شمال غربي سوريا قادمة من تركيا عبر معبر باب السلامة، موضحا أن الشاحنات كانت تحمل مواد إيواء.

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، في مؤتمر صحفي، إن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، أكد أن المزيد من الشاحنات وفرق الأمم المتحدة ستدخل في الأيام القادمة عبر معبري باب السلام والراعي.

وكان النظام السوري سمح باستخدام المعابر الحدودية باب السلام والراعي مع تركيا، حتى آب 2023، لإيصال مساعدات الأمم المتحدة الإنسانية إلى المناطق المتضررة من زلزال 6 شباط،  وتقول الأمم المتحدة إن حوالي 85 في المئة من مساعداتها لشمال غربي سوريا تمر عبر باب الهوى، وهو طريق أكثر كفاءة.

وفشل مجلس الأمن الدولي، بتجديد التفويض الخاص بمعبر باب الهوى الحدودي بين سوريا وتركيا، الذي يؤمّن المساعدات للسوريين في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وحذر رئيس لجنة الإنقاذ الدولية، ديفيد ميليباند، الأسبوع الماضي، من أن المأزق الذي تواجهه الأمم المتحدة بشأن معبر  باب الهوى مع منطقة شمال غرب سوريا،  يعرّض 4.1 ملايين سوري هناك للخطر.

وتعيش الغالبية العظمى من السكان شمال غربي سوريا في فقر، ويعتمدون على المساعدات للبقاء على قيد الحياة، وتفاقمت الأزمة بسبب الزلزال المدمر في شباط الماضي.

مقالات ذات صلة

ماذا تضمن بيان إدارة "معبر باب السلامة "بشأن إجازة السوريين

دخول 3 شاحنات إغاثية مقدمة من "اليونسيف" إلى شمال غرب سوريا

منظمتان دوليتان تطالبان باتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة حوادث غرق طالبي اللجوء

"العفو الدولية" تدعو الأمم المتحدة لمواصلة إدخال المساعدات عبر معبري الراعي وباب السلام

غرق 300 شخص وسط البحر الأبيض المتوسط خلال عشرة أيام

"الدولية للهجرة": سنواصل إرسال المساعدات إلى شمال غربي سوريا