وزير بحكومة الأسد يدعو إيران للمساعدة في مجال السياحة - It's Over 9000!

وزير بحكومة الأسد يدعو إيران للمساعدة في مجال السياحة


بلدي نيوز 

أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية التابعة للنظام السوري "محمد سامر خليل"، اليوم الأحد 6 أغسطس/آب، على ضرورة استخدام الخبرات الإيرانية في مجال السياحة السورية.

جاء ذلك خلال زيارة له لمجموعة "توجال" في العاصمة الإيرانية "طهران" برفقة وزير مفوض للسفارة السورية في طهران ومدراء وزارة الاتصالات ومنظمة التخطيط وكذلك السفير الإيراني في سوريا.

واعتبر وزير الاقتصاد المنتجات داخل المجموعة بأنها "مذهلة"، مشدّدا على ضرورة استخدام كفاءة تجارب إيران في مجال السياحة وبناء المرافق الترفيهية والتفاعلات المستقبلية في سوريا.

وتعتبر هذه الزيارة امتداداً لزيارة وزير خارجية النظام، فيصل المقداد برفقة وفد كبير، في 30 تموز، إلى العاصمة الإيرانية طهران لإجراء مباحثات حول تنفيذ الاتفاقات التي جرى الاتفاق عليها بين رئيس إيران إبراهيم رئيسي ورئيس النظام السوري بشار الأسد مؤخرا خلال زيارته إلى دمشق، والتي اختتمها المقداد وعاد أدراجه إلى دمشق تاركاً وراءه الوفد المرافق في طهران.

وهدفت الزيارة وقتئذ إلى تعزيز النفوذ الإيراني في سوريا، بهدف استعادة الديون الإيرانية على نظام الأسد. 

وسبق أن أكّدت السفارة الإيرانية في دمشق، أن وفدا ترأسه وزير خارجية النظام فيصل المقداد، وضم وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، ووزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب، زار طهران بهدف متابعة تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل اليها خلال زيارة رئيس إيران إلى سوريا.

يذكر أن عدة اتفاقيات اقتصادية وقعت مع نظام الأسد خلال زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي للعاصمة دمشق في شهر أيار الفائت، والتي أمنت فيها التحكم والسيطرة على اقتصاد سوريا لسنوات عديدة.

مقالات ذات صلة

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

"الدفاع الإسرائيلية" تتوعد ميليشيات إيران في سوريا

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

سفير النظام في الأمم المتحدة يحمل واشنطن وإسرائيل مسؤولية التصعيد في المنطقة

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل