الأمم المتحدة ترحب بقرار تمديد فتح معبري السلامة والراعي أمام المساعدات - It's Over 9000!

الأمم المتحدة ترحب بقرار تمديد فتح معبري السلامة والراعي أمام المساعدات


بلدي نيوز

أعرب نائب المتحدث بإسم الأمين العام للأمم المتحدة "فرحان حق"، اليوم الأربعاء 9 آب، عن ترحيبه بتمديد النظام السوري فتح معبري باب السلامة والراعي لإيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها لمدة ثلاثة أشهر.

وقال المسؤول الأممي "حق" في لقاء صحفي: "تلقينا رسالة من حكومة النظام السوري تفيد بتمديد فتح معبري باب السلامة والراعي، ونرحب بحرارة بهذا القرار الذي يتيح لنا الاستمرار في مهامنا، لإدخال المساعدات الإنسانية حتى الـ13 من نوفمبر القادم".

وأعلنت الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء 8 آب، أن النظام السوري وافق على تمديد دخول المساعدات الإنسانية عبر معبري باب السلامة والراعي بريف حلب الشمالي.

واستخدمت روسيا حق النقض (الفيتو)، يوم 11 تموز/ يوليو، ضد قرار مجلس الأمن الدولي لتمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود الحدود التركية، وفي حين طالبت الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الإنسانية والعديد من أعضاء مجلس الأمن، بتمديد هذه الآلية لمدة عام، أصرت روسيا على تمديدها لـ 6 أشهر فقط، واستخدمت الفيتو ضد حل وسط اقترحته سويسرا والبرازيل -المسؤولتان عن هذا الملف- بتمديد الآلية لـ9 أشهر.

وكان النظام السوري، أعلن بتاريخ 13 تموز، أنه سيسمح للأمم المتحدة باستخدام معبر باب الهوى الحدودي بين تركيا وسوريا، لمدة ستة أشهر لإيصال مساعدات إنسانية حيوية لملايين يعيشون في مناطق المعارضة شمال غرب البلاد.

مقالات ذات صلة

استئناف الإجازات من تركيا إلى سوريا.. اليك التفاصيل

منسقو استجابة سوريا: انخفاض نسبة المساعدات بنسبة 90 بالمئة في سوريا

سويسرا تمدد إعفاء النظام من بعض العقوبات

بالآلاف.. الأمم المتحدة تكشف عدد شاحناتها التي دخلت شمال غرب سوريا منذ زلزال شباط

اجراء جديد بخصوص إجازات السوريين من تركيا

تقرير يكشف تلاعب أسماء الأسد بالمساعدات الإنسانية