مظاهرات في السويداء ودير الزور وإدلب وخسائر بصفوف النظام في القنيطرة - It's Over 9000!

مظاهرات في السويداء ودير الزور وإدلب وخسائر بصفوف النظام في القنيطرة


بلدي نيوز - (التقرير اليومي) 

يواصل الأهالي في محافظة السويداء جنوبي سوريا، احتجاجاتهم لليوم الخامس على التوالي، والذي يتمثل بقطع الطرقات وإغلاق المؤسسات التابعة للنظام السوري، وتنظيم وقفات احتجاجية ومظاهرات تطالب بإسقاط النظام السوري، فيما شهدت مظاهرات مؤيدة لها في إدلب ودير الزور، في وقت قتل عنصران من النظام أحدهما من حمص والآخر من طرطوس بهجوم في ريف القنيطرة.

جنوبا، قالت مصادر محلية إن مجهولين فجروا عبوة عبوة ناسفة قرب سرية الدرعية العسكرية، بالقرب من قرية المعلقة في ريف محافظة القنيطرة، ما أسفر عن مقتل عسكريين للنظام، وأوضحت أنهما "محمد هيثم حرفوش" من قرية ظهر مطر في محافطة طرطوس، والآخر "ثائر مفيد عودة" من قرية الهرقل في ريف محافظة حمص.

وفي السويداء، أغلق محتجون في قرية "سالة" بريف السويداء الشرقي، الطريق الرئيسي في القرية، تأكيداً على استمرار الإضراب العام في يومه الخامس.

وفي موزاة ذلك، توجه محتجون إلى طريق "دمشق - السويداء" وقطعوه بشكل جزئي، إذ سمحوا بالمرور للحالات الإسعافية والطارئة، كما نفذ أهالي بلدتي "عرمان وسليم"  جنوب شرقي السويداء، ووقفة احتجاجية صباحية، في خامس أيام الإضراب العام، وردّدوا هتافات وأهازيج تدين النظام السوري.

وفي دير الزور، خرجت مظاهرة في بلدة الحصان بريف دير الزور الغربي، تطالب بإسقاط النظام وتؤكد دعمها مظاهرات الجنوب السوري، وتنادي بإسقاط نظام الأسد، وحيت أهالي محافظتي درعا والسويداء، وأكدت على دعم المتظاهرين في مطالبهم بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين والعيش بحرية وكرامة. 

كما توفي ثلاثة أشخاص غرقا في نهر الفرات بمحافظة دير الزور شرقي سوريا. وقال موقع "نهر ميديا"، إن ثلاثة شبان توفوا أثناء سباحتهم في نهر الفرات ببلدة حوايج ذياب غرب دير الزور، ويكثف الأهالي عمليات البحث عنهم في مياه النهر.

مقالات ذات صلة

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا