شيخ قبيلة "العكيدات" يعلن النفير العام في دير الزور والتحالف يطلب الاجتماع بممثلي العشائر - It's Over 9000!

شيخ قبيلة "العكيدات" يعلن النفير العام في دير الزور والتحالف يطلب الاجتماع بممثلي العشائر


بلدي نيوز

أعلن شيخ قبيلة العكيدات، إبراهيم الهفل، النفير العام في دير الزور بعد احتدام المعارك، ودعا للمشاركة في مواجهة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في وقت تتواصل الاشتباكات في عدة مناطق من محافظة دير الزور وتوسع دائرتها، وإرسال تعزيزات عسكرية واستخدام الطائرات المسيرة من جانب "قسد". 

وقال موقع "نهر ميديا"، إن 20 عنصرا من قوات "قسد" انشقوا عن مركز القيادة العامة في جبل مدينة البصيرة شرقي دير الزور، وانضمامهم لصفوف مقاتلي العشائر، وقالت مصادر محلية، إن قوات "قسد" قصفت بالطائرات المسيرة عدة مناطق في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لإصابة خمسة مقاتلين من العشائر. 

وأضافت أن قوات "قسد" استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة في محاولة منها لاقتحام بلدتي الشحيل وذيبان شرق دير الزور، حيث دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في مناطق مختلفة. ونتيجة التطورات الميدانية وتحركات "قسد"، أعلن شيخ قبيلة العقيدات "إبراهيم الهفل" النفير العام ودعا القبائل العربية للدخول في المعركة ومؤازرة "العكيدات" خاصة ودير الزور عامة، وفي السياق، وصل مئات المقاتلين إلى منزل "الهفل" في بلدة ذيبان، بعد دعوته في تسجيل صوتي أبناء القبائل إلى توحيد الصفوف ضد "قسد".

وفي وقت سابق من اليوم، تضررت عدة منازل للمدنيين في مدينة البصيرة، جراء تعرضها للقصف بقذائف صاروخية من قبل قوات "قسد"، كما أرسلت الأخيرة تعزيزات عسكرية من محافظة الحسكة إلى ريف ديرالزور. 

وأغلق مقاتلو العشائر الطرق الرئيسية في بلدات (أبو حمام، وغراينج، والكشكية) بالسواتر الترابية تحسبناً لمحاولة "قسد" اقتحام المنطقة، كما دارت اشتباكات في بلدة ذيبان، وانسحب أحد حواجز قوات "قسد" من قرية حوايج ذيبان.

في غضون ذلك، أفادت مصادر إخبارية محلية من دير الزور، أن التحالف الدولي طلب الاجتماع بممثلي ووجهاء العشائر في دير الزور، ومن بينهم شيخ قبيلة العكيدات إبراهيم الهفل.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا