توقعات بارتفاع سعر البيض مع حلول العام الدراسي الجديد - It's Over 9000!

توقعات بارتفاع سعر البيض مع حلول العام الدراسي الجديد


بلدي نيوز 

ارتفعت أسعار البيض بشكل كبير، حيث بلغ سعر الطبق الواحد 50 ألف ل.س في دمشق وريفها، مادفع العائلات السورية للتقليل من استهلاكه.

وفي ريف ومنطقة يبرود تجاوز سعر الطبق 45 ألف ل.س، وفي صحنايا والأشرفية وجرمانا وداريا يتراوح سعره بين 45 – 50 ألف ل.س، بحسب موقع "أثر برس" الموالي للنظام السوري.

ونقل الموقع شهادة لمواطنة أكدت أنها لا تشتري البيض إلا كل شهرين مرة، حيث بلغ سعر البيضة الواحدة 1800 ليرة سورية، قائلة "أنا لدي 4 أطفال وبالتالي تكلفة البيض ليوم واحد 7200 ل.س"

وبرر "مدير عام المؤسسة العامة للدواجن" سامي أبو دان، التابع للنظام ارتفاع سعر البيـض، بقوله إن "هناك عدة عوامل أدت إلى ارتفاع سعر البيض أهمها غلاء الأعلاف الموزعة على المداجن والتي يتغذى عليها الدجاج، وضعف الإنتاج الذي له دور كبير باختلاف الأسعار"، مشيرا إلى أن الإقبال على شراء البيض مستمراً وطبيعي، وقد يزداد مع بدء موسم افتتاح المدارس لضرورة وجبة الإفطار للأطفال صباحاً.

وفي 15 آب/أغسطس الجاري، رفعت حكومة النظام أسعار المازوت والبنزين والفيول والغاز السائل، بعد رفع رأس النظام الرواتب بنسبة 100 بالمئة، الأمر الذي زاد لهيب الأسعار في سوريا، وشمل جميع السلع والمواد الغذائية، علما أن متوسط راتب الموظف السوري مع الزيادة يبلغ 13 دولارا أمريكيا فقط.

مقالات ذات صلة

غرفة زراعة دمشق " البيض المتواجد في الأسواق سوري بامتياز"

كم تبلغ حاجة الأسرة المؤلفة من خمسة أشخاص في رمضان في مناطق الأسد؟

"قسد" تعلن مقتل 6 من عناصرها في دير الزور

75 بالمائة من أهالي القنيطرة لم يحصلوا على مازوت التدفئة

ركود يصيب أسواق الملابس في طرطوس

خبراء اقتصاد يستعرضون أهم أسباب نمو الاقتصاد السوري