التحالف الدولي يدعو لوقف أعمال العنف في دير الزور لضمان عدم عودة "التنظيم" - It's Over 9000!

التحالف الدولي يدعو لوقف أعمال العنف في دير الزور لضمان عدم عودة "التنظيم"


بلدي نيوز

طالب التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، في بيان له، مساء أمس السبت 2 أيلول/سبتمبر، إلى الوقف الفوري للاشتباكات المستمرة في ديرالزور.

وقال التحالف الدولي في بيانه إن "زعزعة استقرار المنطقة بسبب أعمال العنف الأخيرة قد أدت إلى خسائر مأساوية وغير ضرورية في الأرواح، ومن الضروري أن يقاوم جميع القادة المحليين تأثير الجهات الفاعلة الخبيثة التي تعد بالكثير من المكافآت، ولكنها لن تجلب سوى المعاناة لشعوب المنطقة".

وحذّر البيان من أن ما يجري يفرض عواقب وخيمة ولا يسمح إلا بوضع لا يرحب به أحد، وهو عودة عدونا المشترك – داعش.

وحثّ التحالف الدولي من جميع القوى على وقف القتال فوراً والتوصل إلى حل سلمي يسمح لنا بالتركيز على الهدف المشترك، وهو الهزيمة الدائمة لداعش".

ويأتي البيان في وقتٍ تتواصل الاشتباكات في مناطق واسعة من ديرالزور والحسكة شرقي سوريا وريف حلب، بين قوات "قسد" من جهة، والعشائر العربية من جهة ثانية، إذ نجحت الأخيرة بالسيطرة على مواقع ومقرات عديدة، كان آخرها فجر اليوم "الطركي وتل الطويل" بريف الحسكة، وقبلها بساعات قريتي "عرب حسن والمحاميد" بالقرب من مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

واستطاع وقتها مقاتلي العشائر من أسر عدد من عناصر "قسد" في قرية عرب حسن بريف منبج، في وقتٍ شهدت مدينة منبج حركة نزوح كبيرة خوفا من احتدام المعارك بين مقاتلي العشائر و"قسد".

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة