"العكيدات" تطالب بضمانات أمريكية للتهدئة مع "قسد" - It's Over 9000!

"العكيدات" تطالب بضمانات أمريكية للتهدئة مع "قسد"


بلدي نيوز
طالبت قبيلة العكيدات في سوريا، بضمانات أميركية للتهدئة مع  قوات "قسد" حيث يخوض الطرفان قتالا عنفيا في ديرالزور وتوسع ليشمل مناطق جديدة شمالا.
وقال شيخ قبيلة العكيدات إبراهيم الهفل في بيان، إن العشائر تطالب بضمانات أميركية للتهدئة مع قسد، (التي يشكل المقاتلون الأكراد عمودها الفقري)، وكذلك إعادة هيكلة مجلسها العسكري بحيث يقوده ضباط من أبناء المنطقة، وفقا لوكالة الأناضول.
وفوّض الهفل -وفقا للبيان- منظمة "مواطنون من أجل أميركا آمنة" لنقل مطالب عشائر دير الزور (شرق سوريا) للإدارة الأميركية والكونغرس.
وتضمنت المطالب، وقف إطلاق النار بشكل فوري، وإجلاء جثث قتلى الاشتباكات الأخيرة وإدخال المساعدات، وفرض وجود الضامن الأميركي على الأرض لمنع عمليات خرق الهدنة المفترضة. كما تضمنت التفاوض مع الجانب الأميركي بشكل مباشر، وضمان الولايات المتحدة حماية الهفل ومن معه من القادة.
وكانت قسد أعلنت إبراهيم الهفل مطلوبا لها بعد توسع الاشتباكات مع العشائر واعتبرته سببا "للفتنة" في المنطقة.
ودخلت الاشتباكات بين الطرفين أسبوعها الثاني، وكانت بدأت بعد اعتقال "قسد" لقادة مجلسها في ديرالزور، وتوسعت لتشارك فيها العشائر التي وجدت ذلك فرصة للمطالبة بحقوقها والتصدي لمحاولة فرض هيمنة العناصر الكردية المرتبطة بحزب العمال الكردستاني على مناطقها.
وامتد القتال لاحقا إلى محافظات حلب والرقة والحسكة،  وشهدت هذه المحافظات اشتباكات بين العشائر  و "قسد" التي انطلقت في هجومها على مواقع "قسد" من مناطق تخضع لسيطرة الجيش الوطني السوري في شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور