خسائر بقوات النظام جراء قصف إسرائيلي استهدف موقعا عسكريا في طرطوس (فيديو) - It's Over 9000!

خسائر بقوات النظام جراء قصف إسرائيلي استهدف موقعا عسكريا في طرطوس (فيديو)


بلدي نيوز

قصفت طائرات حربية إسرائيلية موقعا عسكريا تتمركز فيه قوات النظام والميليشيات التابعة لها، في محافظة طرطوس غرب سوريا، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر، مساء اليوم الأربعاء 13 أيلول/ ديسمبر. 

وقالت "وكالة سانا" الناطقة باسم النظام نقلا عن مصدر عسكري، إنه "في تمام الساعة 17:22 من بعد ظهر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط مستهدفاً بعض مواقع دفاعنا الجوي في طرطوس".

وأضافت أن  القصف أدى إلى مقتل عسكريين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية. 

ويوم 28 آب، شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية من جهة البحر المتوسط، غربي اللاذقية، استهدفت مطار حلب، ما أدّى إلى حدوث أضرار مادية بمدرج المطار، وخروجه عن الخدمة. 

وفي 19 يوليو الماضي، استهدفت صواريخ إسرائيلية مواقع عسكرية قرب مطار الديماس ومنطقة الصبورة، حيث تتواجد في المنطقة كتائب الفرقة الرابعة ومستودعات لحزب الله اللبناني"، بمحيط العاصمة دمشق.

وأدّى القصف حينها إلى اندلاع النيران في المواقع المستهدفة واقتصرت الأضرار على الماديات.

وقالت قناة "ايران انترناشيونال" المعارضة والتي تبث من لندن، أمس الثلاثاء 12 أيلول/ سبتمبر، إنه خلال الهجوم المنسوب إلى سلاح الجو الإسرائيلي قبل شهر في سوريا، قتل مهندس من قوات النظام كان يعمل في مشروع سري لـ "حزب الله" بالتعاون مع النظام وايران. 

وأفادت تقارير أنه خلال الهجوم المنسوب لسلاح الجو الإسرائيلي قبل شهر، قتل أربعة عناصر من قوات النظام في منطقة دمشق، وقال مسؤول تابع للنظام، إنه في الحدث أصيب أربعة عناصر ونسب الهجوم إلى إسرائيل، وأضاف إن الهدف كان عدة مواقع عسكرية بمنطقة العاصمة. 

من جهتها قالت مصادر معارضة، إن الهجوم استهدف مخازن أسلحة ومواقع عسكرية لمجموعات مسلحة إيرانية، ما أدى إلى مقتل اثنين هويتهما غير معروفة. 

 يذكر أن إسرائيل تشن منذ سنوات هجمات ضد ما تصفها بأنها أهداف مرتبطة بإيران و"حزب الله" في سوريا، دون أن تتبنى هذه العمليات ودون أن يصدر من قوات الأسد أو إيران أي رد على عمليات القصف باستثناء البيانات.


مقالات ذات صلة

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

قرار حكومة النظام بإزالة الأكشاك من الأسواق الشعبية في طرطوس يثير ضجة بين الأهالي

كبتاغون الأسد هذه المرة في قبضة" قسد" بريف حلب

الخارجية الإيرانية: الغارات الإسرائيلية في سوريا داعمة للمعارضة

تبديل المفصل يصل عتبة 70 مليون ليرة في مناطق النظام

أيد مظاهرات السويداء.. النظام يعتقل ناشط من طرطوس