الأولى منذ 11 عاما.. "أونروا" تفتتح مدرسة بمخيم اليرموك في دمشق - It's Over 9000!

الأولى منذ 11 عاما.. "أونروا" تفتتح مدرسة بمخيم اليرموك في دمشق


بلدي نيوز

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، عن  افتتاح مدرسة في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بمدينة دمشق، بعد 11 عاماً.

وجاء ذلك في بيان للوكالة أول أمس الثلاثاء قالت فيه،"للمرة الأولى منذ 11 عاماً، يعود طلاب لاجئي فلسطين في مخيم اليرموك إلى مدارسهم في المخيم". 

وأضافت أن "أمانيا مايكل-إيبي -مدير شؤون أونروا في سوريا- افتتح مدرسة صرفند، التي أعيد تأهيلها مؤخرا في 3 أيلول الجاري".

ووزعت "أونروا  حقائب وقرطاسية ولوازم مدرسية، إضافة إلى تنظيم أنشطة دعم نفسي اجتماعي للطلاب، بهدف تطوير قدراتهم الاجتماعية والعاطفية ودعم رفاههم"، وفقا للبيان.

وقال أمانيا: "إعادة تأهيل بعض المنشآت التابعة للأونروا في مخيم اليرموك يعد منارة أمل، وسيتم إعادة تأهيل المزيد من المنشآت حالما تحصل الوكالة على التمويل".

وأشار إلى أنّ "أونروا أعادت تأهيل (مدرسة صرفند) في مخيم اليرموك بتبرع سخي من حكومة إيطاليا، موضحاً أن "المدرسة ستعمل بنظام الفترتين وستخدم أكثر من ألف طالب".

وذكر البيان أنه "في نهاية العام الماضي التحق 600 طالب بالمدارس المجاورة لمخيم اليرموك، وعند افتتاح السنة الدراسية الجديدة، ارتفع العدد إلى 900 طفل فيما سُجّل 100 طفل إضافي في اليوم الأول من الدراسة". 

ويعد مخيم اليرموك من أكبر تجمعات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وقد تعرض لحصار وحملة قصف عنيف من قبل النظام، دمر أغلب أجزاء المخيم الذي كان يقطنه 160 ألف لاجئ، ومنذ سيطرة النظام عليه في العام 2018 تجري عمليات إزالة الركام بشكل بطيء ما آخر عودة الأهالي إليهم.

مقالات ذات صلة

دوريات الأمن العسكري تقود حملة تفتيش في مخيم اليرموك وحيي التضامن والحجر الأسود

نازحو مخيم اليرموك وأحلام الهجرة إلى الدول الأوروبية

للمرة الثانية.. "حظر الأسلحة الكيماوية" تنفي مزاعم النظام بخصوص استخدام داعش للكيماوي جنوب دمشق

من المسؤول عن مقتل رئيس مفرزة الأمن العسكري جنوب دمشق ؟

أمام أنظار قوات النظام.. استمرار عمليات التعفيش في مخيم اليرموك

النظام يغير اسم "مخيم اليرموك" في دمشق