الأردن وبريطانيا يبحثان "التراجع الخطير" في دعم اللاجئين السوريين - It's Over 9000!

الأردن وبريطانيا يبحثان "التراجع الخطير" في دعم اللاجئين السوريين


بلدي نيوز

أجرى رئيس مجلس النواب الأردني "أيمن الصفدي"، زيارة إلى العاصمة البريطانية "لندن"، أمس الأربعاء 13 سبتمبر/أيلول، ناقش خلالها قضية اللاجئين السوريين.

والتقى الصفدي في لندن رئيس مجلس العموم "ليندسي هويل" ورئيس مجلس اللوردات "جون ماكفول"، ولجنة الأردن في البرلمان البريطاني، في إطار زيارة رسمية يجريها الأخير إلى لندن، وفق بيان لمجلس النواب الأردني.

وبحسب البيان، فإن اللقاءات أكدت متانة العلاقات الأردنية - البريطانية التي دخلت مئويتها الثانية عام 2021".

وخلال اللقاءات، أشار الصفدي إلى التراجع الحاد والخطير في دعم اللاجئين السوريين، وأهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه اللاجئين والدول المستضيفة"، وفق المصدر ذاته.

وبلغ عدد اللاجئين المسجلين بالمفوضية، حتى نهاية تموز/يوليو الماضي، 656.762 لاجئا، مقابل 661.670 لاجئا كانوا مسجلين في المملكة بداية العام الجاري.

وتتصدر العاصمة الأردنية "عمّان" بعدد اللاجئين السوريين المقيمين في الأردن، حيث بلغ عدد اللاجئين السوريين في عمّان، والمسجلين لدى المفوضية، 195.334 لاجئا، بينما حلّت مدينة المفرق ثانيا بعدد اللاجئين السوريين، بنحو 169.043 لاجئا، يليها محافظة إربد بنحو 128.467 لاجئا.

ويقيم 79 بالمئة من اللاجئين السوريين المسجلين في الأردن خارج المخيمات، إذ يتوزعون في محافظات الشمال والوسط، وعدد قليل منهم في جنوب المملكة.

وبحسب التقديرات الرسمية، فيقدر عدد اللاجئين السوريين في الأردن بنحو 1.3 مليون شخص، وهو ما يمثل 15 في المئة من إجمالي السكان.

مقالات ذات صلة

رواندا تتهيأ لاستقبال اللاجئين المرحلين من بريطانيا

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

تنسيق بين بيروت ودمشق لوضع خطة جديدة لعودة اللاجئين السوريين

مانتائج اللقاء بين ميقاتي والرئيس القبرصي بشأن اللاجئين السوريين؟

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟