"قسد" ترفع رواتب العسكريين لديها - It's Over 9000!

"قسد" ترفع رواتب العسكريين لديها

بلدي نيوز

أصدرت القيادة العامة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الأحد 17 سبتمبر/أيلول، قراراً يقضي بزيادة رواتب العسكريين لديها.

ونشرت وسائل إعلامية مقربة بياناً يتضمن تقسميات الرواتب الجديدة على العسكريين، والتي شملت ما يسمى بـ"قوات الكوماندوس".

ووفقاً للقرار الجديد، بلغ راتب العضو في قوات الكوماندوس من أصحاب العقود الممتدة لست سنوات، ثلاثة ملايين و20 ألف ليرة سورية، كما وصلت مرتبات كوماندوس "قسد" إلى مليونين و260 ألف ليرة سورية، وكوماندوس الدفاع الذاتي إلى مليون و980 ألف ليرة سورية.

وشمل القرار جميع العقود المبرمة بين عامي 2011 و2013 والتي وصلت إلى مليونين و840 ألف ليرة، والعقود بين عامي 2014 و2015 ارتفعت إلى مليونين و680 ألف ليرة سورية.

ووصلت مرتبات العقد الأول إلى مليون و370 ألف ليرة سورية، والعقد الثاني إلى مليون و580 ألف ليرة، والثالث إلى مليون و650 ألف ليرة، والرابع إلى مليون و710 آلاف ليرة.

وكانت أعلنت الإدارة الذاتية، في 27 آب/أغسطس، عن زيادة رواتب العاملين في مؤسساتها بنسبة 100 بالمئة، بموجب قرار حمل الرقم 27.

ونصّ القرار الصادر عن الإدارة وقتها، على زيادة رواتب العاملين في مؤسساتها المدنية والعسكرية بنسبة 100 بالمئة، كما يشمل أجور العاملين بموجب "عقود خبرة".

ومطلع العام الجاري، صرحت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، في لقاء مع إذاعة محلية، بأن الإدارة الذاتية بصدد وضع حل نهائي لمشكلة رواتب الموظفين في مؤسساتها، في إشارة لدفع الرواتب بالدولار.

وحينذاك ذكرت "أحمد" أن قيمة العملة السورية في انخفاض مستمر، وسيستمر هذا الانخفاض مستقبلاً، ما يشكل "تحدياً مالياً" للإدارة الذاتية، لافتة إلى أن الإدارة تبحث عن حل نهائي لهذه المشكلة.

وفي آذار الماضي، أعلنت الإدارة الذاتية عن زيادة أجور العاملين في المؤسسات التابعة لها، بنسبة وصلت إلى 35 بالمئة، وبحد أدنى بلغ 520 ألف ليرة سورية، ما كان يعادل حينذاك نحو 70 دولاراً


مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا