إسرائيل تقصف منشأتين لقوات النظام على حدود الجولان - It's Over 9000!

إسرائيل تقصف منشأتين لقوات النظام على حدود الجولان


بلدي نيوز

 قال الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الخميس 21 أيلول، إن دباباته قصفت منشأتين مؤقتتين تستخدمهما قوات النظام في منطقة مرتفعات الجولان، وأضاف إن الضربة نفذت بعد أن حدد جنود جيش الإسرائيلي المبنيين في المنطقة الأمنية، يوم أمس الأربعاء. 

وقال إن الجيش الإسرائيلي يحمل النظام السوري المسؤولية عن جميع الأنشطة التي تحدث داخل أراضيه، ولن يسمح بأي محاولات لانتهاك السيادة الإسرائيلية. 

وكانت نقلت صفحة الراصد على فيسبوك عن مصادر في الجولان السوري، إن الجيش الإسرائيلي عمد إلى فتح البوابة الفاصلة بين مجدل شمس والأراضي السورية في هضبة الجولان، وتوغل عشرات الأمتار معززاً بالدبابات والبلدزورات.

وأكّدت على أن هذه الخطوة ومن هذه البوابة تحديدا، لم تحصل منذ حرب العام 1967، حيث قامت البلدوزرات بشق طريق من البوابة وبقيت في المكان على بعد عشرات الأمتار مع الدبابات.

وأظهر شريط فيديو تحرك لآليات عسكرية إسرائيلية من دبابات وعربات جند  داخل الأراضي السورية دون أي رد من قبل نظام الأسد، وتقول تل أبيب إنها لن تسمح لإيران بالتموضع على حدودها الشمالية واستنساخ تجربة "حزب الله 2" في سوريا، وخلال السنوات الأخيرة شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية والصاروخية في سوريا تقول إنها تستهدف الوجود الإيراني.

مقالات ذات صلة

الجيش الاسرائيلي" الهدف الذي ضرب في دمشق هو مبنى عسكري لقوات القدس”

على خلفية التوترات على الحدود اللبنانية السورية الجيش الإسرائيلي ينشئ لواء ًجديداً

الجيش الإسرائيلي:"استهدفنا مواقع عسكرية لـ"حزب الله" داخل الأراضي السورية"

أبرز الانتهاكات في تقارير شهر شباط لحقوق الإنسان

تقرير محلي يوثق عمليات الاغتيال والاعتقال والخطف في محافظة درعا خلال شهر شباط

قصف متبادل بين الجيش الإسرائيلي وكتائب تابعة للنظام وحزب الله في ريف درعا الغربي