قرار بإصدار نشرة أسعار المشتقات النفطية كل أسبوعين - It's Over 9000!

قرار بإصدار نشرة أسعار المشتقات النفطية كل أسبوعين


بلدي نيوز 

كشف مدير مديرية الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التابعة للنظام، إسماعيل المصري، أن الوزارة ستقوم كل أسبوعين بإصدار نشرة أسعار جديدة للمشتقات النفطية الخاصة بالقطاعات الصناعية والقطاعات الأخرى، ويتم إصدار هذه النشرة بناءً على واقع الأسعار. 

واعتبر الصناعي الموالي، عاطف طيفور، أن هذا القرار وما سبقه كان اقتراحا من معظم الصناعيين لمجلس الوزراء بأن تكون نشرة الأسعار يومية أو أسبوعية، وتم التجاوب من التجارة الداخلية، فالنشرة كانت تصدر كل 6 أشهر بناء على دراسة التكلفة، وبسبب طول المدة الزمنية بين نشرة وأخرى كان يتم رفع أسعار المشتقات بشكل كبير وهذا ينعكس على الأسواق والأسعار سلبا، ويخلق صدمة بالسوق. بحسب تصريحات  لصحيفة "الوطن" الموالية.

وعلى الفور أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التابعة للنظام، نشرة أسعار جديدة للمشتقات النفطية (المازوت الحر، والفيول الحر، وغاز سائل دوغما، والبنزين أوكتان 95) الموزع على القطاع الصناعي الخاص وبقية القطاعات الأخرى الخاصة بناءً على التكاليف الحالية. 

وحددت الوزارة في نشرتها، سعر البنزين أوكتان 95 سيصبح 14,360 ليرة بدلاً من 14,660 ليرة لليتر الواحد، والمازوت الحر 13.290 بدلاً من 13,000 ليرة لليتر الواحد، الفيول 8,994,400 للطن الواحد، الغاز السائل دوغما 11,007,800 ليرة للطن الواحد. 

وتعاني مناطق سيطرة النظام، من شح في المحروقات، مقابل توفره في السوق السودااء وبأسعار مرتفعة، وانعكست ندرة المادة وارتفاع سعرها على عملية اﻹنتاج والسوق ومعيشة الناس.

مقالات ذات صلة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان