"باب الهوى" يكشف كمية المساعدات الإنسانية التي دخلت خلال أيلول إلى إدلب - It's Over 9000!

"باب الهوى" يكشف كمية المساعدات الإنسانية التي دخلت خلال أيلول إلى إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

كشفت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا يوم أمس الثلاثاء 3 تشرين الأول/ أكتوبر، عن كمية المساعدات الإنسانية التي دخلت للمناطق المحررة شمال غرب سوريا، عبر المعبر خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.

وقالت الإدارة إن إجمالي كمية المواد الإغاثية الواردة إلى المناطق المحررة شمال غرب سوريا عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا خلال شهر أيلول الماضي بلغت 6.084 طن، محمّلة على متن 370 شاحنة.

وتوزعت تلك المواد بحسب تقرير المعبر على النحو التالي، 43.3 بالمئة منها مواد لوجستية، و2 بالمئة مواد كساء، وواحد بالمئة صحية، و 4.3 بالمئة طبية، و 49.4 بالمئة غذائية.

ولفتت الإدارة إلى أن 1.004 طن من تلك المساعدات مقدمة من قبل الأمم المتحدة، ودخلت على متن 65 شاحنة من المعبر و 5.080 طن من باقي المنظمات والجمعيات الخيرة العاملة في المنطقة، ودخلت على متن 305 شاحنة من المعبر.

وتوزعت المساعدات المقدمة من الأمم المتحدة على النحو التالي، 87.5 بالمئة منها مواد لوجستية، و 2.6 بالمئة مواد طبية، و 9.9 بالمئة، مواد غذائية، بينما بلغت نسبة المواد اللوجستية المقدمة من المنظمات والجمعيات الخيرية  34.6 بالمئة، والكساء 2.3 بالمئة، و4.7 بالمئة مواد طبية، و1.2 بالمئة مواد صحية، و57.2 بالمئة مواد غذائية.

ويُعد معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا الشريان الوحيد للحياة التجارية في مناطق شمال غرب سوريا، والمنفذ الإنساني الوحيد الذي تدخل من خلاله جميع القوافل الإغاثية للمحتاجين في شمال غرب سوريا.


مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان