شهداء وجرحى بقصف مكثف للنظام على محافظة إدلب - It's Over 9000!

شهداء وجرحى بقصف مكثف للنظام على محافظة إدلب


بلدي نيوز-إدلب (محمد وليد جبس)

استشهد ثلاثة مدنيين بينهم طفل وطفلة، وأصيب العشرات بجروح متفاوتة في حصيلة أولية جراء تصعيد عسكري غير مسبوق لقوات النظام السوري، بمئات الصواريخ وقذائف المدفعية على المناطق السكنية في محافظة إدلب وريفيها الجنوبي والشرقي، عصر اليوم الخميس 5 تشرين الأول/ أكتوبر.

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إن مدنيا استشهد وأصيب عدد آخر بجروح متفاوتة، إثر قصف مدفعي وصاروخي مكثف لقوات النظام السوري والميليشيات المساندة له على بلدة الموزرة في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وأضاف مراسلنا، أن طفلة استشهدت أيضا وأصيب آخرون بقصف مماثل استهدف سوقا شعبية وأحياء سكنية داخل مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، كما استشهد طفل وأصيب آخرون بقصف صاروخي مصدره قوات النظام السوري براجمات الصواريخ، استهدف بلدة سرمين بريف إدلب الشرقي.

ولفت إلى أن العديد من الجرحى المدنيين سقطوا أيضا بقصف مدفعي وصاروخي استهدف بلدتي النيرب بريف إدلب الشرقي، والبارة في ريف إدلب الجنوبي بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية والتابعة لقوات النظام والميليشيات الإيرانية بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي متواصل.

وأوضح مراسلنا أن بلدات وقرى "البارة، ومحمبل، وبينين، ومعربليت، والحمبوشية، وديرسنبل، والرويحة، والفطيرة، وفليفل، وسان، وآفس، ومعرزاف، ومجدليا، وسرجة، والمسطومة، ومحيط مدينة بنش" تعرضت لقصف مكثف بمئات صواريخ الغراد، وقذائف المدفعية الثقيلة.

وتسبب القصف الصاروخي بانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة إدلب، نتيجة استهداف محطة الكهرباء في الناحية الشرقية من مدينة إدلب بعدد من صواريخ الغراد، واندلاع النيران داخل بناء المحطة، كما خلف القصف دمارا واسعا في ممتلكات المدنيين.

وأشار مراسلنا إلى أن حصيلة الشهداء والجرحى من المدنيين غير نهائية ومرجحة للارتفاع، بسبب استمرار القصف وتوسع رقعته، الأمر الذي يعيق عمليات الإحصاء الدقيقة.

مقالات ذات صلة

إصابة طفلين بقصف النظام على اريحا جنوب إدلب

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

شهيد مدني وجرحى بقصف النظام غرب حلب

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد

جرحى مدنيون بقصف النظام على إدلب