"الهجري" يستقبل اتصالا هاتفيا من السفيرة الفرنسية لسوريا - It's Over 9000!

"الهجري" يستقبل اتصالا هاتفيا من السفيرة الفرنسية لسوريا


بلدي نيوز

أجرت السفيرة الفرنسية من أجل سوريا بريجيت كورمي اتصالاً هاتفياً، بالقائد الروحي لطائفة المسلمين الموحدين الدروز في السويداء الشيخ حكمت الهجري.

وركز الاتصال على أهمية الحراك السلمي في السويداء، والمشاركة النسائية اللافتة في المظاهرات، كما شدَّدت على ضرورة تطبيق القرار الأممي رقم 2254، وفقا للكاتب المعارض ماهر شرف الدين.

واستغرق الاتصال حوالى 50 دقيقة،  تناول مختلف الجوانب، وأظهر مدى إطلاع السفيرة كورمي على أدق التفاصيل السورية، وفقا للمصدر ذاته. 

وسبق أن تلقى اتصالات من نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي، إيثان غولدريتش، كما تلقى اتصالاً من النائبة في البرلمان الأوروبي كاترين لانغزيبن، والتي تشغل منصب رئيسة لجنة الشؤون الخارجية ومسؤولة الملف السوري في كتلة حزب "الخضر" بالبرلمان الألماني، عبّرت خلاله عن دعمها لانتفاضة أهالي السويداء. وتلقى اتصالا أيضا من  مبعوثة المملكة المتحدة إلى سوريا، آنا سنو، عبرت خلاله عن دعمها للحراك في  السويداء.

وتلقى الهجري، خلال الأيام القليلة الماضية، اتصالات منفصلة من 3 نواب في الكونغرس الأميركي، أولها من النائب الجمهوري فرينش هيل، تلاها اتصال النائب الديمقراطي برندن بويل، وآخرها من النائب الجمهوري جو ويلسون، أكدوا خلالها دعم الحزبين للحراك السلمي في السويداء.

ويستمر الحراك الشعبي السلمي للشهر الثاني على التوالي في السويداء، وسط تزايد في أعداد المشاركين الذين يطالبون بإسقاط النظام ومحاكمة بشار الأسد، وتطبيق القرار الأممي 2254 الذي يضمن تحقيق انتقال سلمي للسلطة عبر انتخابات ديمقراطية بإشراف الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

المخابرات العسكرية تبتز الناشطين لدفع مبالع مالية مقابل شطب أسمائهم من بين المطلوبين

"هيومن رايتس ووتش" تطالب الأردن بضمان المساءلة والتعويض على غاراتها في سوريا

السويداء.. مجموعة محلية تطلق سراح ضابط للنظام بمقابل