مصدر أمني عراقي: الطائرات الأمريكية تُحلق بشكل مكثّف على حدود سوريا - It's Over 9000!

مصدر أمني عراقي: الطائرات الأمريكية تُحلق بشكل مكثّف على حدود سوريا


بلدي نيوز

أفادت وسائل إعلام عراقية، بتحليق مكثّف للطائرات الحربية الأمريكية، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر/تشرين الأول، على الشريط الحدودي مع سوريا، في إطار الاستطلاع الجويّ.

ونقلت وكالة المعلومة عن مصدر أمني عراقي، قوله: "إن "قضاء القائم العراقية غربي مدينة الأنبار، سجل عمليات استطلاع جوي جديدة للطيران الحربي والمسير الأمريكي باتجاه العمق السوري استهدفت مناطق آمنة لم تشهد أي خرق أمني منذ فترة طويلة".

وأوضح المصدر أن الطائرات حلّقت لفترات طويلة في سماء تلك المناطق، لافتاً أن القيادات الأمنية العراقية المتمركزة في القاطع الغربي للمحافظة ليس لديها أي معلومات عن هذا التحليق.

ويأتي هذا النبأ، بعد مضي ساعات قليلة من استهدفت طائرات مسيّرة مجهولة المصدر، رتلاً عسكرياً لمجموعات مدعومة إيرانياً شرقي مدينة البوكمال التابعة لمحافظة دير الزور، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول التركية، والتي لم تتحدث عن حجم الخسائر التي طالت الرتل المذكور.

وكانت أفادت مصادر متطابقة يوم الأمس، أن الطائرات المسيرة استهدفت مواقعاً لمجموعات مدعومة إيرانياً في مناطق "هرابش والهري والحميضة" شرق البوكمال، دون ذكرها أيضاً لحجم الخسائر.

ومؤخراً، قصفت طائرات مسيرة مجهولة الهوية مواقع ميليشيات إيران في باديتي "القورية والعشارة، وشهدت المنطقة وقتها استنفارا أمنيا واسعا لميليشيات إيران بعد القصف، وأعادت انتشارها من الحدود السورية - العراقية وصولاً لمطار دير الزور العسكري.

مقالات ذات صلة

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

ميليشيات إيران تدخل شحنة أسلحة إلى سوريا

"مفوضية اللاجئين" تنفي وجود أجندات سرية لإبقاء السوريين في لبنان

تصريح أمريكي جديد بخصوص قانون التطبيع مع نظام الأسد

مظاهرات وإضراب لطلاب جامعة إدلب اعتراضا على توظيف خريجي جامعات النظام

تجاوزت الألف.. إحصائية صادمة لعدد حوادث السير شمال غرب سوريا خلال 2024