"الإدارة الذاتية" تعلن فرض حظر تجوال في دير الزور - It's Over 9000!

"الإدارة الذاتية" تعلن فرض حظر تجوال في دير الزور

بلدي نيوز

أصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا، اليوم الإثنين 16 تشرين الأول، في بيان، فرض حظر للتجوال في محافظة دير الزور على مرحلتين.

 وبحسب البيان، فإن حظر التجول يأتي "بناء على مقتضيات المصلحة العامة ونتيجة للظروف الأمنية التي تمر بها دير الزور، ويبدأ حظر التجول اعتبارا من يوم الثلاثاء 17 تشرين الأول مقسما على مرحلتين، الأولى تشمل فرض حظر للدراجات النارية المدنية والعسكرية على الطرق الرئيسية على مدار 24 ساعة.

والمرحلة الثانية تتعلق بحظر التجول الشامل (الكلي) من الساعة السادسة مساء حتى الساعة السادسة صباحا من اليوم التالي، باستثناء الحالات الإنسانية.

وكانت أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حظر تجوال في بلدة الشحيل الخاضعة لسيطرتها شرقي دير الزور، يوم 3 تشرين الأول، وسط تهديدات باستهداف كل من يخالف قرار الحظر، و شمل بالإضافة لبلدة الشحيل مدن وبلدات البصيرة والصبحة وحوايج ذيبان شرقي دير الزور، ومنطقة العزبة الواقعة بريف دير الزور الشمالي.

وأعلن شيخ قبيلة العكيدات "إبراهيم الهفل"، في تسجيل صوتي نشره على حسابه الرسمي على منصة "فيسبوك"، يوم الأربعاء 11 تشرين الأول، استعداه لاستئناف القتال ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، شمال شرق سوريا، وقال إن العشائر العربية في شرق سوريا على استعداد لاستئناف القتال ضد "قسد"، لافتاً إلى أن تعليق القتال جاء بسبب المفاوضات في مدينة أربيل في إقليم شمال العراق، بين العشائر والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

ودعا شيخ قبيلة العكيدات جميع أبناء العشائر العربية المنخرطة في صفوف قوات "قسد" إلى الانشقاق عنها، مؤكدا أنه سيحل عليها "غضب العشائر العربية" في الأيام المقبلة، وفق تعبيره.

وفي نهاية شهر أغسطس/آب، دارت اشتباكات في دير الزور بين قوات "قسد" وقوات العشائر العربية، وسيطرت على إثرها الأخيرة على الريف الشرقي للمحافظة، وفي 8 أيلول/سبتمبر الماضي أعلن مظلوم عبدي القائد العام لقوات "قسد"، انتهاء التصعيد في المحافظة، واستعادة المناطق التي سيطرت عليها قوات العشائر العربية كلها، ليستمر بعدها التصعيد باندلاع اشتباكات متقطعة بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي جديد بخصوص قانون التطبيع مع نظام الأسد

مظاهرات وإضراب لطلاب جامعة إدلب اعتراضا على توظيف خريجي جامعات النظام

تجاوزت الألف.. إحصائية صادمة لعدد حوادث السير شمال غرب سوريا خلال 2024

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

الكيل بمكيالين.. لبنانيون يهاجمون اللاجئين ويحتضنون قريبة "الأسد" بوظيفة إعلامية

أهالي بلدة الجرذي شرقي ديرالزور يطلقون مبادرة محلية، فما هي ؟