العثور على جثةشاب وإصابة آخر بهجوم في درعا - It's Over 9000!

العثور على جثةشاب وإصابة آخر بهجوم في درعا


بلدي نيوز

عثر على جثة شاب  قتل بواسطة إطلاق النار عليه، وأصيب شاب آخر بإطلاق الرصاص عليه من قبل مجهولين، في ريف درعا.

وقال موقع "درعا 24"  اليوم الثلاثاء 17 تشرين الأول، إنه عثر على جثة الشاب محمد عقاب وعليها آثار إطلاق رصاص، بين بلدة اليادودة وقرية خربة الشحم في ريف محافظة درعا الغربي، مضيفا أنه فُقد الإتصال بالشاب منذ يومين، وهو ينحدر من مخيم مدينة درعا، ويسكن في بلدة اليادودة.

وذكر الموقع في خبر منفصل، إن الشاب مجد محمد الطياسنة المُلقب بـ "مجد الوزير، أصيب بجروح  نتيجة تعرّضه لإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، في مدينة نوى في الريف الغربي من محافظة درعا.

وبين أن "الطياسنة" تعرض لأكثر من محاولة اغتيال سابقاً، وكان يعمل  ضمن الفصائل المحلية قبل  اتفاقية التسوية والمصالحة بين مع النظام السوري في العام 2018.

وتشهد محافظة درعا الخاضعة لسيطرة النظام وميليشيات موالية لإيران فلتانا أمنيا، وكانت وثّقت شبكة "درعا 24" مقتل ما لا يقلّ عن 36 شخصا في محافظة درعا، بينهم 23 مدنيا وإصابة ما لا يقل عن 28 شخصا، بينهم 19 مدنيا في شهر أيلول/سبتمبر الماضي. 

وأحصت الشبكة أيضاً اغتيال ما لا يقل عن 13 شخصا من قوات النظام وأجهزته الأمنية، والمسلحين المحليين السابقين، خلال أيلول، وأوضحت أن سبعة منهم قتلوا في الريف الغربي، وثلاثة في الريف الشرقي، و2 في الريف الشمالي، وواحدا في الريف الأوسط، وشهدت المحافظة هذا الشهر تسع محاولات اغتيال أربع منها استهدفت عناصر التسويات.

مقالات ذات صلة

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

فجر الجمعة... قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

حواجز النظام تعتقل عشرة شبان وتطالب ب30 مليون ليرة عن كل شاب

حملة اعتقالات للنظام في درعا والقنيطرة

مقتل ضابطين للنظام جنوبي سوريا