"البنتاغون": قواتنا تعرضت لـ 13 هجوما خلال أسبوع في سوريا والعراق - It's Over 9000!

"البنتاغون": قواتنا تعرضت لـ 13 هجوما خلال أسبوع في سوريا والعراق


بلدي نيوز

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، بات رايدر، أمس الثلاثاء 24 تشرين الأول، أن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ أي قرار متعلق بالدفاع عن النفس، في ظل تصاعد الهجمات على القوات الأميركية في العراق وسوريا خلال الأسبوع الأخير، وقال في مؤتمر صحفي: "قواتنا تعرضت لـ10 هجمات في العراق و3 في سوريا منذ 17 تشرين الأول الجاري"، مؤكدا أن لدى القوات الأميركية ما يكفي من القدرات في الشرق الأوسط لمجابهة أي تهديد محتمل.  

وأضاف: "منفذو الهجمات في سوريا والعراق مدعومون من إيران، نرى مخاطر تصعيد من مجموعات تحاول استغلال الوضع. جهود الولايات المتحدة تنصب على الردع وعدم توسع الصراع". وبين أن عدد الصواريخ التي أطلقتها ميليشيا الحوثي من اليمن وتم اعتراضها الأسبوع الماضي، بلغ 4 صواريخ.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون، أنه تم إحباط هجوم بالمسيرات على القوات الأميركية بقاعدة التنف في سوريا دون تسجيل إصابات.

وذكرت شبكة "إن.بي.سي نيوز" نقلا عن القيادة المركزية الأميركية، أن نحو 25 عسكريا أميركيا أصيبوا الأسبوع الماضي في هجمات بطائرات مسيرة على قواعد أميركية في العراق وسوريا، وفقا لوكالة "رويترز".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية، أكدت الهجمات لكن عدد الإصابات غير معروف. وقالت "إن.بي.سي نيوز" الأميركية إن الإصابات طفيفة، ورأت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن هجمات الميليشيات تعكس على نطاق أوسع هدف إيران طويل الأمد المتمثل في إخراج القوات الأميركية من الشرق الأوسط، وخلق أزمة بين الدول العربية وواشنطن، كما تخدم هدفها قصير الأمد بمحاولة الضغط على واشنطن لتشجيع حليفتها إسرائيل على تأجيل توغلها البري في غزة.

وأوضحت الصحفية في تقريرها، الثلاثاء، أنه لأكثر من ستة أشهر، امتنعت هذه الميليشيات المدعومة من إيران عن إطلاق طائرات مسيرة أو صواريخ ضد القوات الأميركية في العراق وسوريا، كجزء مما بدا أنها هدنة غير معلنة بين طهران وواشنطن.

لكن الصحيفة أشارت إلى أن هذه الهدنة انتهت بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي، عندما قال مسؤولون أميركيون إن "الجماعات المدعومة من إيران" شنت ما لا يقل عن ستة هجمات عسكرية بطائرات بدون طيار وهجمات صاروخية ضد القواعد التي تستخدمها القوات الأميركية في جنوب شرق سوريا وفي غرب وشمال العراق.

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان