بالفيديو.. سوري ينقذطفليه من الغرق باللحظات الأخيرة في بورصة التركية - It's Over 9000!

بالفيديو.. سوري ينقذطفليه من الغرق باللحظات الأخيرة في بورصة التركية

بلدي نيوز

نجح لاجئ سوري بإنقاذ طفليه الصغيرين بعد أن سقطا في بحيرة بولاية بورصة غرب تركيا، وتم توثيق اللحظات الصعبة عبر هاتف محمول من قِبل أحد الشهود في مكان وقوع الحادثة. 

وفقا لوكالة "إخلاص" التركية،  وقع الحادث في حوالي الساعة الواحدة ظهرا في منطقة ينيجكوي بحي إنيغول، حيث ذهب طفل صغير من عائلة سورية لاجئة كانت تجلس بجوار بركة مياه لمشاهدة الأسماك، لكنه سقط وتعذَّر عليه الخروج،  وسارع شقيقه الأكبر زياد البالغ من العمر 9 سنوات للمساعدة، ولكنه أيضًا تعرض للغرق، مما استدعى تدخل والدهما علي حاج عيسى بسرعة لمحاولة إنقاذهما.

بمجرد وقوع الحادث، اتصل الأهالي في المنطقة بفِرَق الإنقاذ، وتم نقل الطفلين إلى مستشفى إنيغول الحكومي بواسطة سيارة إسعاف، حيث تلقوا العلاج الضروري، وعلم أن حالتهما الآن مستقرة.

وأظهر مقطع مصور التقطه أحد الشهود في المكان، اللحظات المؤلمة التي تعرض فيها الطفلان للغرق، وجهود الموجودين في المكان لإنقاذهما قبل وصول الأب السوري وقفزه في الماء ونجاحه في إنقاذهما على قيد الحياة، وباشرت فرق قوات الدرك بالتحقيق في الحادثة. 

يشار إلى أن شبكة بلدي رصدت عدد من حوادث الغرق لشبان وأطفال سوريين في البحيرات والجداول النهرية في تركيا، خلال الصيف الحالي.


مقالات ذات صلة

فقدان سورية "قاصر" منذ أكثر من أسبوع في "بورصة" التركية

تركيا تُرحّل 20 لاجئاً من ولايتي بورصة وأدرنة إلى شمال سوريا

غرق شابين سوريين في هاتاي التركية

اليونيسيف: مايقارب 300 طفل ماتوا في البحر المتوسط أثناء توجههم إلى أوروبا منذ مطلع العام

وفاة شاب وطفلة بحادثتي غرق في دير الزور

وفاة 4 لاجئين سوريين غرقا في تركيا