ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بمرض الكوليرا شمال سوريا - It's Over 9000!

ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بمرض الكوليرا شمال سوريا

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أعلنت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها أمس الثلاثاء 31 تشرين الأول/أكتوبر، عن ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بمرض الكوليرا في المناطق المحررة شمال غرب سوريا.

وقالت المؤسسة في منشورها، إن عدد الوفيات والإصابات بمرض الكوليرا في شمال غرب سوريا ارتفع، حيث بلغ عدد الوفيات 25 حالة وفاة بسبب الإصابة.

وأضافت المؤسسة أن عدد الحالات الإيجابة المسجلة في المنطقة بمرض الكوليرا بلغ 1111 حالة منذ تاريخ انتشار المرض بحسب تقرير الجهات الطبية للأسبوع الـ42 من العام الحالي 2023.

ولفتت المؤسسة إلى أن فرقها تكثّف من خدمات المياه والإصحاح وإزالة النفايات وتجريف المكبات، بالإضافة لحملات التوعية المستمرة التي تعزز الوقاية من الأمراض التي تنتقل عن طريق المياه الملوثة والنفايات وتحافظ على البيئة والصحة.

يشار إلى أن طفلة تبلغ من العمر سبعة سنوات توفيت بعد إصابتها بمرض الكوليرا في بلدة قباسين قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي في 23 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وكانت دعت مديرية الصحة الحرة، الأهالي إلى ضرورة توخي الحذر والالتزام بالإجراءات الوقائية من مرض الكوليرا، وخاصة الابتعاد عن خطوط الصرف الصحي المكشوفة، والاهتمام بالنظافة الشخصية وتعقيم مياه الشرب، وطهي الطعام جيداً وغسيل الخضار والفواكه قبل تناولها، وعند ظهور أية أعراض إقياء أو إسهال بشكل غير عادي بضرورة مراجعة أقرب مركز طبي لتقييم الحالة.

يذكر أن وباء الكوليرا بدأ في الانتشار بشكل واسع في شمال غرب سوريا مع نهاية العام الماضي، والسبب يعود للانتشار الكبير للمخيمات التي تفتقد لأدنى مقومات الصحة، في ظل وضع معيشي صعب يعانيه الناس خاصة عند توقف المساعدات المقدمة من الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

إصابة طفلين بقصف النظام على اريحا جنوب إدلب

مع ارتفاع درجات الحرارة : الدفاع المدني يحذر من خطر الحرائق

مسرات للنظام تستهدف ريف حماة

النظام يصعد بالطائرات المسيرة في منطقة خفض التصعيد

إصابات بحوادث سير في إدلب في اول أيام العيد

"الدفاع المدني" يطالب بتشكيل محكمة دولية خاصة بمحاسبة مستخدمي السلاح الكيماوي