إدارة مخيم الهول تستعد لنقل ١٠٠ عائلة عراقية جديدة - It's Over 9000!

إدارة مخيم الهول تستعد لنقل ١٠٠ عائلة عراقية جديدة

بلدي نيوز

تعتزم إدارة مخيم الهول نقل أكثر من 100 عائلة عراقية إلى مخيم الجدعة شمال العراق، بعد إنهاء إجراءاتهم من قبل الطرف العراقي.

وقال النائب والعضو في مجلس النواب العراقي شيروان الدوبرداني، إنه من المتوقع وصول الرحلة رقم 12 الأسبوع المقبل، لنقل عوائل تنظيم "داعش" من مخيم الهول السوري إلى مخيم الجدعة جنوب الموصل.

وكشف مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، أمس الاثنين 6 تشرين الثاني / نوفمبر، عن إعادة 1567عائلة عراقية إلى بلادهم من مخيم الهول الواقع شرق مدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وقال الأعرجي خلال مؤتمر السفراء السابع المنعقد في العاصمة العراقية بغداد: "نقلنا 11 وجبة بواقع 1567 عائلة عراقية من مخيم الهول، وأدخلوا إلى مخيم الجدعة لإعادة تأهيلهم"، بحسب موقع "نورث برس".

وأضاف أن مخيم الهول السوري يضم أفرادا من 60 دولة، أغلبهم من العراق وسوريا، و10 آلاف من الأجانب. وأوضح أن العراق اتخذ قراراً يصب في مصلحة الأمن القومي العراقي، تضمن نقل الرعايا العراقيين طوعياً إلى مخيم الجدعة، وإدخالهم في برامج إدماج وإعادة تأهيل.

ويبلغ عدد قاطني مخيم الهول أكثر من 50 ألفا، ويقدر عدد العائلات بنحو 15 ألفا و300 عائلة، بينهم 2423 من عائلات عناصر تنظيم "داعش" من نحو 60 دولة. ويشكل اللاجئون العراقيون العدد الأكبر من قاطنيه، إذ يتجاوز عددهم 30 ألفا، واستعاد العراق خلال العام الجاري مئات العائلات على دفعات من المخيم.

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس