أسطوانة الغاز بـ 150 ألف ليرة في السوق السوداء في دمشق - It's Over 9000!

أسطوانة الغاز بـ 150 ألف ليرة في السوق السوداء في دمشق

بلدي نيوز

قال مصدر في جمعية معتمدي الغاز في مدينة دمشق، إن سعر أسطوانة الغاز المنزلي في السوق السوداء وصل لـ150 ألف ليرة سورية، على حين اختلف سعر أسطوانة الغاز اللبناني في السوق السوداء بين بائع وآخر، لكن السعر الوسطي وصل لـ200 ألف ليرة، وفق صحيفة "الوطن" الموالية.

وأضاف أن سعر الكيلوغرام من الغاز المنزلي للطباخات الصغيرة يختلف بين بائع وآخر، لكن يصل السعر في أقله لـ18 ألف ليرة وقد يرتفع ليصل لـ24 ألف ليرة حسب مصدر الغاز لدى البائع.

وكانت اتهمت صحيفة "قاسيون" الموالية، حكومة النظام، بافتعال "أزمة الغاز المنزلي" واعتبرت أن الوعود المقطوعة وتكراراها، تشير إلى توفر المادة، بل وزيادة كمياتها، وبالتالي هذا ما يتيح إمكانية تقليص مدة الاستلام، التي زادت مؤخرا.

وبحسب ما نقلت صحيفة "قاسيون" الموالية، فقد زادت المدة الفاصلة بين موعدي استلام لتصل إلى حدود 4 أشهر تقريبا، وأن الذرائع التي تقدمها شركة محروقات التابعة للنظام مستهلكة وتسقط الوعود بتقليص المدة.

بالمقابل؛ يلجا المواطن إلى السوق السوداء لتأمين حاجته من الغاز المنزلي بسبب زيادة المدة الفاصلة بين موعدَي الاستلام مجبرا، وتشهد مناطق سيطرة النظام أزمة غاز وسط شكاوٍ عن تأخر وصول رسالة استلام الغاز لأكثر من 90 يوما، واعتبر نشطاء أن ملف الفساد المتعلق بانتشار الغاز في السوق السوداء، لا يمكن حسمه عبر "حجب الثقة" عن مسؤول، وإنما عبر تتبع خلفياته والمتورطين من المتنفذين.

مقالات ذات صلة

الصرافة الغير مرخصة جرم يذهب ضحيته كثير من تجار دمشق وحلب

تجار في مناطق سيطرة النظام يشتكون من الارتفاع الشديد لأسعار المواد التموينية

حكومة النظام تدرس زيادة أسعار الكهرباء

الموالون بين شح الأدوية و غلاء أسعار السوق السوداء

تقديرات بارتفاع أسعار السلع الأساسية والغذائية إلى ضعفين ونصف في سوريا

اتهامات تطال وزارة الزراعة بالتورط بفشل موسم الزيتون والزيت وارتفاع أسعاره