استمرار المظاهرات في السويداء وطائرات أمريكية تستهدف مواقع إيرانية شرقي سوريا - It's Over 9000!

استمرار المظاهرات في السويداء وطائرات أمريكية تستهدف مواقع إيرانية شرقي سوريا


بلدي نيوز - (التقرير اليومي) 

شهدت ساحة الكرامة في مدينة السويداء مظاهرة شارك فيها المئات ضد نظام الأسد، فيما لقى ثمانية عناصر موالين للمليشيات الإيرانية مصرعهم خلال الساعات الـ 24 الماضية شرقي سوريا، إثر غارات جويّة أمريكية على مواقع إيران في دير الزور، ردّاً على هجمات الأخيرة على القوات الأميركية.  

أفادت مصادر متطابقة، إن حصيلة القتلى العسكريين من الميليشيات الموالية لإيران جراء الغارات الجوية الأميركية على دير الزور، بلغت 8 قتلى بينهم واحد على الأقل من الجنسية السورية، بالإضافة لعراقيين، وذلك بعد غارات جوية أمريكية على منطقتي الميادين والبوكمال في محافظة دير الزور شرق سوريا.

جنوبا، أفاد مراسل "بلدي نيوز" في السويداء، إن المئات من أهالي المحافظة تجمعوا في ساحة الكرامة وسط السويداء، في استمرار للحراك السلمي ضد النظام الذي شارف على دخول شهره الرابع دون أي توقف. وشهدت المظاهرة وقفة للمشاركين بالمظاهرة تخلّلها دقيقة صمت على روح الناشط في الحراك "يحيى صالحة" الذي تم تشييعه بعد ظهر اليوم في قرية الجنينة.

وقال مراسلنا، إن المتظاهرين رفعوا لافتات تؤكد على الاستمرار في الحراك السلمي ضد النظام منها "الكرامة عندما تذهب لا يمكن أن تسترد - الحرية يكفينا شرفاً أننا حملنا شعلتها - لم يعد حزب البعث قائداً للدولة والمجتمع هذا من الدستور الصوري - الشهامة ان تقف مع الحق مهما كانت العواقب".

شمال غربي سوريا، أعلنت فصائل المعارضة السورية عن مقتل عنصر من قوات النظام على جبهات ريف إدلب الجنوبي، وسط قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام، استهدف بلدات وقرى جبل الزاوية، وسهل الغاب وريف حلب الغربي.

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب إن سرية القنص في غرفة "عمليات الفتح المبين"، تمكنت من قنص عنصر من قوات النظام في محور معرة موخص، جنوب إدلب ما أدى لمقتله. ولفت إلى أن قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له، كثفت من قصفها الصاروخي والمدفعي على بلدات وقرى "الفطيرة، وكنصفرة، والرويحة" في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي. وأضاف أن قصفا مماثلا لقوات النظام استهدف بلدات "كفرعمة، وكفرنوران، والقصر" في ريف حلب الغربي، فيما قصفت قوات النظام أيضاً قريتي "دوير الأكراد، والسرمانية" في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وسط سوريا، قتل عنصران من قوات النظام برصاص مجهولين في مدينة الرستن غرب حمص وسط سوريا. وقالت مصادر محلية، إن مسلحين مجهولين استهدفوا بالرصاص المباشر مجموعة عناصر من مفرزة أمن الدولة في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، ما أدى لمقتل عنصرين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح. وأضافت إن حالة استنفار شهدتها المدينة بعد وصول تعزيزات عسكرية أرسلتها قوات النظام، انتشرت في عدة أحياء وعلى أطراف ومداخل المدينة الرئيسية. 

شرقي سوريا، توفي طفل بانفجار مخلفات حربية في الريف الغربي من محافظة الرقة، وقال مراسل بلدي نيوز، إن لغما أرضيا من مخلفات الحرب انفجر شمالي قرية هنيدة قرب بلدة المنصورة غرب الرقة، ما أدى لمقتل الطفل "إبراهيم أحمد الحسن الحميد العمر".

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا