"الوطني الكردي" يعين قيادة جديدة له في القامشلي - It's Over 9000!

"الوطني الكردي" يعين قيادة جديدة له في القامشلي

بلدي نيوز

عين "المجلس الوطني الكردي" في سوريا رئيسا له وقيادة جديدة خلال اجتماع للأمانة العامة عقد يوم أمس الاثنين، في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة. وفي آذار الفائت استقال سكرتير "الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا" سعود ملا من منصبه كرئيس للحزب وللمجلس الوطني الكردي المعارض ولم يترشح من حينها أي شخص للمنصب.

وقال مصدر من "المجلس الوطني الكردي"، إن الأمانة العامة للمجلس عينت نعمت داوود سكرتير حزب المساوة الديمقراطي الكردي رئيساً للمجلس وسليمان أوسو نائباً له، بحسب موقع تلفزيون سوريا. و استحدث المجلس لأول مرة منصب الناطق الرسمي، وعين فيصل يوسف المنسق العام لحركة الإصلاح الكردي ناطقاً باسمه، وفصلة يوسف سكرتيرة حزب الوحدة في منصب أمينة السر.

وأشار المصدر إلى أن المجلس زاد عدد أعضاء الهيئة الرئاسية إلى ثمانية أعضاء، بعد أن كان عددهم خمسة في السابق، واختارت الأمانة العامة محمد إسماعيل سكرتير "الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا"، أكبر أحزاب "المجلس الوطني" لرئاسة "جبهة السلام والحرية" خلفاً لأحمد الجربا، بحسب المصدر.

وعين المجلس كل من عبد الحكيم بشار وعبد الله كدو وزهير محمد، كممثلين للمجلس في الائتلاف الوطني المعارض، وفؤاد عليكو وشلال كدو أعضاء في هيئة التفاوض. وكاميران حاجو وإبراهيم برو وجوان محمد ومزكين يوسف وريزان شيخو أعضاء في لجنة العلاقات العامة للمجلس الوطني الكردي.

و"المجلس الوطني الكردي" هو إطار سياسي سوري معارض يضم 17 حزباً وتياراً سياسياً كردياً، إلى جانب اتحادات ونقابات مدنية ونسائية وشخصيات مستقلة، وهو جزء من الائتلاف الوطني السوري.

مقالات ذات صلة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

"الوطني الكردي" يحدد الجهة المسؤولة عن حرق مكاتبه في سوريا

"شبيبة قسد الثورية" تحرق مقرا للوطني الكردي في عين العرب

لمناقشة الوضع السوري.. "الوطني الكردي" يجتمع بالخارجية الفرنسية

مسرور بارزاني يلتقي وفدا من المجلس الوطني الكردي السوري

"الوطني الكردي": "قسد" تواصل تجنــيد الأطفال