مسؤول أمريكي يعلن مقتل 7 عناصر من ميليشيات إيران بغارة جوية شرقي سوريا - It's Over 9000!

مسؤول أمريكي يعلن مقتل 7 عناصر من ميليشيات إيران بغارة جوية شرقي سوريا

بلدي نيوز

قال مسؤول أمريكي اليوم الثلاثاء 14 تشرين الثاني/ نوفمبر، إن الضربات الجوية الأمريكية على جماعات مسلحة مرتبطة بإيران في سوريا، يوم الأحد، أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص.

وأضاف المسؤول الأمريكي لوكالة رويترز، أن هؤلاء الأشخاص قتلوا في ضربة أمريكية على منشأة تدريب بالقرب من مدينة البوكمال بريف دير الزور، شرقي سوريا. وأوضح أن شخصا آخر ربما قتل في ضربة ثانية تقول وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إنها شنتها على مخبأ بالقرب من مدينة الميادين بريف دير الزور. وقال إن تقديرات الجيش الأمريكي تشير إلى عدم مقتل أي نساء أو أطفال في الضربات.

يشار إلى أن هذه هي أول مرة يسقط فيها قتلى منذ أن بدأت الولايات المتحدة توجيه ضربات ضد الميليشيات الإيرانية التي تتهمها بمهاجمة القوات الأمريكية في قواعدها بالعراق وسوريا. واستهدفت الضربات الأخرى منشآت غير مأهولة تشمل مخازن أسلحة.

وتعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف للهجوم 40 مرة على الأقل في العراق وسوريا، منذ أوائل أكتوبر تشرين الأول، وقال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في وقت متأخر من ليلة الأحد، إن القوات الأمريكية نفذت ضربات جوية على "الحرس الثوري" الإيراني وجماعات متحالفة مع إيران، ردا على هجمات على جنود أمريكيين في العراق وسوريا.

وأضاف أوستن أن "الضربتين استهدفتا منشأة تدريب ومنزلا آمنا، قرب مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور"، بحسب وكالة رويترز.

وتابع أن "الرئيس (جو بايدن) ليس لديه أولوية أهم من سلامة الجنود الأميركيين، وأصدر أمرا بشن هجوم اليوم لتوضيح أن أميركا ستدافع عن نفسها وجنودها ومصالحها".

مقالات ذات صلة

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

ماذا فعلت إيران لتخفي آثار الهجوم الإسرائيلي الأخير على قاعدتها الجوية؟

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران

إيران تخلي مقر قيادة "الفوج 47" بمدينة البوكمال من الأسلحة

عناصر تابعون لإيران يدخلون مدينة البوكمال ، فما الهدف؟

صحيفة "يديعوت أحرونوت" تكشف معلومات عن الرد الإيراني على قصف السفارة