تسجيل حادثة اعتداء بحق شاب سوري في ألمانيا - It's Over 9000!

تسجيل حادثة اعتداء بحق شاب سوري في ألمانيا

بلدي نيوز

شهدت بلدة "نيوبراندنبورغ" الألمانية، حادثة طعن بحق شاب سوري بواسطة سكين حادة، ما تسبب بإصابته بجروح خطرة، أمس الثلاثاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأفادت وسائل إعلام ألمانية، أن لاجئاً سورياً يبلغ من العمر 18 عاماً أصيب بجروح خطرة في ظهره بعدما تلقى طعنتين بواسطة سكين كان يحملها شاب ألماني في البلدة المذكورة، مشيرةً أن الشرطة تلقت بلاغاً بالحادثة وأرسلت دورية وسيارة إسعاف إلى موقع الجريمة.

وذكرت الشرطة أنها تعقبت المشتبه به الذي كان في مكان قريب من موقع الحادث لتقوم باعتقاله لفترة مؤقتة ثم أطلقت سراحه بشكل مشروط، وقالت إن شجاراً اندلع بين الشابين أفضى إلى الحادثة، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول سبب الشجار.

وأوضحت أن الشرطة تحقق بوجود أي دوافع عنصرية أو كراهية وراء هذا الهجوم، فيما تواصل التحقيق مع المشتبه به البالغ من العمر 22 عاماً.

وتم تقديم شكوى ضد الشاب الألماني بتهمة التسبب بالأذى الجسدي الجسيم، لكن الشرطة رغم التحقيقات التي أجرتها تعتقد حالياً أنه لا يوجد أي دليل يشير إلى وجود عمل له خلفية معادية للأجانب، بالمقابل، ذكر الموقع أن حالة الشاب السوري أصبحت مستقرة بعدما تلقى العلاج في مستشفى المدينة.

وشهدت ألمانيا خلال السنوات الماضية ازدياد جرائم العنصرية والكراهية حيث تغذيها الدعاية من الجماعات والأحزاب اليمينية المتطرفة، بما في ذلك حزب البديل من أجل ألمانيا المعارض الرئيسي للائتلاف الحاكم.

مقالات ذات صلة

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

تنسيق بين بيروت ودمشق لوضع خطة جديدة لعودة اللاجئين السوريين

مانتائج اللقاء بين ميقاتي والرئيس القبرصي بشأن اللاجئين السوريين؟

مفوضية الأمم المتحدة تدعو لبنان إلى حماية السجناء السوريين من العودة إلى النظام

منهم سوريون.. تركيا تنقذ عشرات المهاجرين قبالة سواحلها

تحدثت عن العودة الطوعية.. تصريح من مفوضية الامم المتحدة عن السوريين في الأردن